وزارة الصحة: ارتفاع نسبة الإصابة بمرض السكر إلى 17%
مرض السكر

أكدت رئيسة وحدة الأمراض الغير معدية و التابعة لوزارة الصحة، الدكتورة “علا خير الله” خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها والتابعة لوزارة الصحة، أن نسبة المصريين الذين يعانون من ارتفاع في نسبة السكر في الدم تتجاوز ال17% خلال الفترة الحالية.

و قد أضافت رئيس وحدة الأمراض غير المعدية خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها، أنه من المقرر أن تقوم وزارة الصحة في الفترة المقبلة بتكثيف الحملات التابعة لها، و الهدف من ذلك هو الكشف عن الأمراض الغير معدية بصورة مبكرة حتى تتمكن الوزارة من القضاء عليها و مكافحتها و منعها من الإنتشار.

هذا وأكدت أيضا على أهمية نشر الوعي بين المواطنين و الكشف عن الخطورة الكبيرة التي تتمتع بها الأمراض الغير معدية، هذا بجانب  الإهتمام الكبير الذي توليه منظمة الصحة العالمية لتلك الأمراض، حيث تهتم منظمة الصحة العالمية بشكل كبير جدا بضرورة توعية الناس بمدى الخطورة التي تحملها تلك الأمراض.

هذا و يأتي مرض السكر على رأس تلك الأمراض، و الذي قد نجح خلال الفترة الماضية في الانتشار بصورة كبيرة جدا بين المواطنين، الأمر الذي جعل وزارة الصحة تقوم بتدشين حملات للكشف عنه في صورة مبكرة و ذلك للتصدي له و الحد من هذا الإنتشار، هذا بجانب أن الوزارة سوف تقوم باستخدام الأجهزة الجديدة في تلك الحملات و التي تقوم بالكشف عن مستوى السكر في الدم بدون الحاجة إلى الذهاب إلى المعامل.