شرطة التموين: القبض على أصحاب 3 مراكز تقوم ببيع سلع غذائية مجهولة المصدر
ياميش رمضان

قامت الإدارة العامة لشرطة التموين بضبط عدد من تجار السلع الغذائية في الجزيرة نتيجة تجميعهم كمية كبيرة من منتجات ياميش رمضان مجهولة المصدر، حيث قام الثلاث تجار بطرح تلك السلع للبيع في ظل إقتراب شهر رمضان الكريم، و التي لا تحمل أية مستندات تفيد بمصدرها، في ظل سعيهم لتحقيق الأرباح الوفيرة.

حيث تمكنت قوات الأمن من ضبط ما يصل إلى 3.440 طن من ياميش رمضان، و التي تشمل “قمر الدين و زبيب و قراصيا و تمر هندي وتين مجفف” و التي كانت مغلفة بأحجام مختلفة و لا تحمل أي مستندات تدل على مصدرها، هذا بالإضافة إلى 1117 لفة من قمر الدين و التي كانت مجهولة المصدر أيضا، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الأخرى و التي كانت لا تحمل أي بيانات.

و في محافظة الدقهلية، قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على أحد ملاك مراكز تعبئة السلع الغذائية و الذي لا يحمل إي ترخيص، و الذي يقوم أيضا على تجميع الكثير من السلع الغذائية التي لا تحمل إي بيانات تفيد بمصدرها و لا مدى صلاحيتها، حيث يتم تجميعها في هذا المصدر وإعادة تعبئتها من جديد في عبوات لا تحمل أي بيانات تفيد بمصدرها أو تاريخ صلاحيتها.

و ذلك استعدادا لطرح تلك المنتجات مجهولة المصدر في السوق في ظل سعي المركز لتحقيق الأرباح الطائلة من وراء القيام بذلك،و قد تمكنت قوات الأمن في هذا المركز من ضبط عدد من عبوات العسل الأسود تصل إلى 2375 عبوة و التي كان يستعد المركز لطرحها في السوق بدون بيانات.

و في حلوان قامت شرطة التموين بإلقاء القبض على أحد ملاك محطة تمويل السيارات، و الذي كان يدير المحطة التابعة له بدون ترخيصات، و يقوم أيضا على بيع كميات كبيرة من المنتجات البترولية في السوق السوداء، هذا في سبيل تحقيق الكثير من الأرباح بطرق غير مشروعة.

الأمر الذي يقوم على إهدار المال الدعم التي تسعى وزارة التموين إلى توفيره للمواطنين، وخلال قيام الشرطة بمراجعة دفتر 21 بترول تبين أن المحطة لم تقم بإرسال أي من الإخطارات خلال شهر أبريل، و الذي قامت خلال بالتصرف في كمية من المواد البترولية و التي تصل إلى 7400 لتر من بنزين 80 بالإضافة إلى كمية 16000 لتر من السولار و عدد 5000 لتر من بنزين 92، هذه الكميات التابعة للدعم و التي قد تم تصريفها في السوق السوداء.