عاجل: اكتشاف 5 أنفاق جديدة فى شمال سيناء
عاجل: اكتشاف 5 أنفاق جديدة فى شمال سيناء

قام المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، بالإعلان منذ قليل عن اكتشاف عدة أنفاق جديدة في منطقة شمال سيناء.

ورد فى بيان المتحدث العسكري، أن  جهود قوات الجيش الثانى الميدانى، المستمرة بشكل دائم وفعال من أجل ملاحقة العناصر التكفيرية في محافظات مصر وبكل المناطق، بالإضافة إلى العناصر الإجرامية المتشعبة في عدد من المدن وعلى راسها في شمال سيناء.

جاء في بيان، القوات المسلحة، أنه استمرارًا لجهود القوات المسلحة المستمرة من أجل مداهمة وتمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابى المتشعبة في مناطق سيناء، والمتزايدة من أجل ملاحقة العناصر التكفيرية فى جميع مناطقها، وقطع طرق الإمداد عنهم، وتضيق الحصار عليهم، تمكنت قوات إنفاذ القانون التابعة للقوات المسلحة من الجيش الثانى الميدانى عن طريق التعاون مع عناصر المهندسين العسكريين في الجيش مؤخرًا، من اكتشاف عدد جديد من الانفاق.

حيث ذكر في البيان، أن القوات المسلحة قد قامت بتدمير عدد “2” جسم نفق رئيسي بسيناء، كما تم اكتشاف عدد “3”  أنفاق ايضًا متفرع منهم فتحات أنفاق فرعية، وكان مكانهم على الشريط الحدودي الموجود في منطقة شمال سيناء،.

تأكدت قوات الجيش أن هذه الأنفاق قد قام العناصر الإرهابية بحفرها من أجل استخدامها في تمرير الاختباء و تمرير المساعدات المستمرة لهم، كما تم التأكد من استخدام العناصر التكفيرية لهذه الأنفاق المكتشفة فى تهريب الأسلحة  والذخائر والمواد المستخدمة الأخري فى تصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات المستخدمة في عملياتهم الإجرامية .

جدير بالذكر، أكد المتحدث العسكري على استمرار قوات الجيش الثانى الميدانى أعمالها بشكل دائم وبذل جهودها من أجل اقتلاع جذور الإرهاب من مصر بجميع السبل الممكنة .

اكتشاف 5 أنفاق جديدة فى شمال سيناءاكتشاف 5 أنفاق جديدة فى شمال سيناءاكتشاف 5 أنفاق جديدة فى شمال سيناءاكتشاف 5 أنفاق جديدة فى شمال سيناء