بوتين يؤكد على العلاقات الجيدة التي تجمعه مع مصر خلال اجتماعه مع البابا تواضروس
بوتين خلال اجتماعه مع البابا تواضروس

قال الرئيس الروسي روسي فلاديمير بوتين خلال اللقاء الذي جمعه بالبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه يؤكد على العلاقات الجيدة التي تجمع الدولتين روسيا ومصر وذلك على مستوى القيادة السياسية والشعب.

هذا ونقلت وكالة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية، تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي ألقي بها خلال اللقاء المشترك الذي جمعه بالبابا تواضروس الثاني، في مقر البطريرك الروسي كيريل، حيث قال بوتين: “إن علاقاتنا جيدة جدا مع الشعب المصرى على اختلاف انتماءاته الدينية”.

كما طلب الرئيس بوتين من البابا تواضروس الثاني، أن ينقل تحياته وتمنياته للشعب المصري بشكل عام، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشكل خاص، وتابع بوتين قائلا أنه سعيد باللقاء الذي جمعه بالبابا تواضروس، حيث وصف بوتين لقائه مع البطريرك القبطي الذي يمثل الديانة المسيحية في مصر بأنه مناسبة سعيدة بالنسبة للدولة الروسية.

كما نقلت وكالة روسيا اليوم عن البابا تواضروس الثاني الذي أكد امتنانه للحكومة الروسية والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وشكرهم على حفاوة الاستقبال التي تلقاها في روسيا، كما أكد على حسن العلاقات التي تجمع البلدين مصر وروسيا.

وأضاف البابا تواضروس تأكيداته على أن الكنيسة القبطية في جمهورية مصر العربية، تسعى جاهدة حتى تتمكن من الحفاظ على الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في مصر، وجدير بالذكر أن الكنيسة الروسية قد كرمت البابا تواضروس، كما أنه قد حصل على جائزة جائزة صندوق وحدة الشعوب الأرثوذكسية.