الصحة: إصدار 46 الف قرار في اسبوع
الصحة: فى أسبوع تم إصدار 49 ألف قرار علاج على نفقة الدولة

أعلنت وزارة الصحة والسكان فى مصر، اليوم الخميس، إجمالي حصاد القرارات التي قد قامت الوزارة بالموافقة عليها خلال الاسبوع الاخير، من اجل العلاج على نفقة الدولة، حيث ورد أنه قد تم الموافقة على  49 ألف و 262 قرار علاج على نفقة الدولة، على مدار الأسبوع الماضى.

قامت وزارة الصحة بقبول الطلبات الواردة من جميع محافظات الجمهورية، حيث ورد أنه قد بلغ إجمالي تكلفة هذه الطلبات حوالي 92 مليون و89 ألف جنيه .

صرح مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، الدكتور عماد كاظم، مؤخرًا بشأن طلبات العلاج على نفقة الدولة، أنه قد ورد إلى الوزارة من بين هذه الطلبات حوالي 12 ألف و 761 قرار جديد، كان يرغب المرضى فيهم في العلاج من مرضى فيروس سى، حيث تم قبول طلبات أصحاب هذه الطلبات من أجل دعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

أضاف السيد مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، في تصريحاته أن هذه القرارات التي تم الموافقة عليهم قد تضمنت حوالي 32 ألف و810 قرار  كان أصحاب هذه الطلبات كانوا راغبين في إجراء بعض العمليات في عدد من التخصصات المختلفة، والتي منها تخصص جراحة، وامراض نساء، وعظام، وأورام، وباطنة، وعيون، وأمراض دم.

أكد الإعلان على أنه قد تم توقيع الكشف الطبى في إطار هذه القرارات حتي الآن على 372  مواطن، حيث كانوا جميعًا من ذوى الاحتياجات الخاصة، والذين كانوا يرغبون في التصريح لهم للحصول على الترخيص لسيارات.

كما تم توقيع الكشف الطبى ايضًا فى هذه الفترة على 48 مواطنًا، حيث كانوا يرغبون في الحصول على معاش الضمان الاجتماعى، والذي هو متاح من خلال القومسيون الطبى.