مصر تحجب 21 موقعاً ألكترونياً فى أعقاب التصريحات العدائية التى نسبت للأمير القطرى
حجب المواقع الإرهابية

قامت السلطات المصرية بحجب عدد من المواقع الإلكترونية الأخبارية وكان بينها عدد من المواقع القطرية وأخرى مصرية وذلك لأحتوائها على أخبار داعمة للإرهاب وللتطرف وتصر على نشر الأخبار الكاذبة والأفتراءات.

ووتضمن هذا القرار 21 موقعاً، كان على رأسها المواقع الإلكترونية لقناة “الجزيرة” و”وكالة الأنباء القطرية” و “رصد” وصحف “الشرق” و”العرب” و”الراية” و”الوطن القطرية”، أضافة لعدد من المواقع المصرية، مثل بوابة “القاهرة” و”مدى مصر”.

ومن جانبها قالت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب  أنها ترحب بمثل هذا القرار الذى أتخذته السلطات المصرية.

وقال اللواء “يحيى كدواني”، وكيل اللجنة أن القرار الخاص بحجب هذه المواقع متأخر للغاية لكون هذه المواقع تخصصت فى بث أخبار تضر بالأمن القومي المصر وتعبث بالسلم الأجتماعي.

وتابع أن عدد من هذه المواقع تنشر السموم في عقول من يتابعونها ويقرأونها ومصلحة الوطن العامة تطلب مثل هذا القرار وعدد من الإجراءات الأحترازية في مصر لمواجهة الإرهاب والعنف والمعتقدات التى تحمل التطرف .

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات قد قاموا بحجب عدداً من المواقع القطرية، كان من بينها أيضاً مواقع قناة “الجزيرة” و”وكالة الأنباء القطرية”.

وتأتي قرارات الحجب هذه  بعد عدد من التصريحات التى نسبت لأمير قطر “تميم بن حمد آل ثاني” والتى وصفت  السياسة الأمريكية تجاه إيران “بالعدائية ” ، ونشرت وكالة الأنباء القطرية يوم الثلاثاء الماضى تصريحات نُسبت للأمير القطرى، يقول فيها أن إيران دولة ذات ثقل أسلامى وأقليمى لا يمكن لأحد أن يغفله .

وشملت هذه التصريحات المنسوبة إليه أيضاً الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وحركة المقاومة الإسلامية حماس .

ونفت الحكومة القطرية كل التصريحات المنسوبة للأمير القطرية معللة هذا بأن الموقع الرسمى لوكالة الأخبار الحكومية الرسمية كان قد تعرض للأختراق من أحد الجهات الغير معروفة والتى تعمدت هذا فى الوقت الذى يقوم  فيه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بزيارة عدد من الدول العربية .