أول تعليق من الأنبا “آرميا”على حادث المنيا
أول تعليق من الأنبا "آرميا"على حادث المنيا

قام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الأنبا “آرميا”، بالنشر على موقع التواصل الاجتماعي، تدوينة صغيرة، قام من خلالها بالتأكيد على أعداد القتلى والمصابين الذي خلفهم الحادث المأساوي الذي شهدته المنيا اليوم.

حيث ورد أنه ارتفع عدد ضحايا حادث المنيا الإرهابي الذي ضرب أتوبيس الأخوة الأقباط اليوم الجمعة فى طريقهم إلى أحد الأديرة في محافظة المنيا إلى 35 ضحية، وكان من بينهم نساء وأطفال.

كتب رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، عن ضحايا هذا الحادث الأليم، من خلال  صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، قائلاً: ” استشهاد ٣٥ في هجوم مسلح على أتوبيس رحلات أطفال وآخر يقل كبار وسيارة ربع نقل من دير الجر نوس أمام هضبة أبو طرطور بمدق دير الأنبا صموئيل”.

كما علقت على هذا الحادث الأليم وزارة الصحة والسكان فى بيان هام لها، أنه قد وقع صباح اليوم الجمعة حادث إطلاق نيران كثيفة على عدد من الأقباط كانوا يستقلون أتوبيس متجهين به إلى أحد الأديرة بمحافظة المنيا، حيث أكدت وزارة الصحة في بيانها أنه قد لاقى في هذا الحادث الأليم مصرع 25 شخصاً بالإضافة إلى إصابة 25 آخرون، وقد جاء بالبيان أن وزارة الصحة قد عملت على توفير أكياس الدم للمصابين بجميع المستشفيات.

نشر منذ قليل أسماء الناجين من الذى وقع في المنيا، حيث أعلنت المطرانية مؤخرًا عن أسماء الناجين وهم “بيشوى ميلاد واصف، فادي وائل عازر وأمير وائل عادل”، وقد تم التأكيد على تواجدهم الآن داخل كنيسة العذراء بني مزار.