بوتين يبعث ببرقية عزاء للسيسى ويؤكد وقوف روسيا بجانب مصر فى حربها على الإرهاب
بوتين يبعث ببرقية عزاء للسيسى ويؤكد وقوف روسيا بجانب مصر فى حربها على الإرهاب

بعث الرئيس الروسي “فلاديمير بوتن “ببرقية عزاء للرئيس عبدالفتاح السيسي أكد فيها أن الأدارة الروسية ستبقى شريكاً قوياً ووثيقاً للقاهرة في حربها على الإرهاب.

وقال الكرملين في بيان له ان: “قتل الأقباط بما فيهم من نساء وأطفال دليل آخر على الهمجية والتوحش وعدم الإنسانية والتى يتصف بها الإرهاب ويجب على منفذى ومحضري هذا الجرم ألا يفلتوا من العقاب .”

وأكد فى بيانه ” قول بوتين بأن روسيا ستظل حليفًا قوياً لمصر في حربها على الإرهاب والتصدى له .”

وكان قد أُطلق عشرة عناصر ملثمة النيران بشكل عشوائى وهم يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي على حافلة تنقل 40 مواطناً قبطياً أثناء سيره بالطريق الصحراوي الغربي، قادماً من محافظة بنى سويف ومتجهًا إلى محافظة المنيا حيث دير الأنبا صموائيل غرب مدينة العدوة، مما تسبب فى وقوع 28 قتيل وإصابة 25 فرداً آخرين، حتى الآن.

وقامت قوات الأمن بعمل كردوناً أمنياً بالمنطقة، وتكثف الأن جهودها للوقوف على ظروف الحادث، وعلى الفور بدأت سيارات الإسعاف فى نقل الجثث والمصابين لمستشفي مركزى مغاغة والعدوة وتم عمل خطة لمشاركة سيارات مرفق الإسعاف بمحافظات المنيا والفيوم وبنى سويف فى نقل المصابين والجثث..

وكانت قد أمر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بنقل كل الحالات الخطيرة إلى مستشفيات القاهرة لتلقى العلاج اللازم ، وأرسلت مديرية الصحة فريق طوارئ إلى مستشفى “الفشن المركزى” ، “بنى سويف العام” بأشراف الدكتور “عبد الناصر حميدة فى حالة وصول أى حالات جديدة ”