السيسي يطالب بمعاقبة الدول الداعمة للإرهاب
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن السيسي اليوم خلال الخطاب الذي قام به، أنه من الضروري أن يتم معاقبة جميع الدول التي تقوم بتقديم الدعم للإرهابيين، هذا حيث يجب ألا يتم المجاملة أو المصالحة على حساب أرواح الكثيرين من الأبرياء في البلاد، وأضاف السيسي خلال كلمته أيضا وجود مجموعة من الجهات ممن تسعى إلى الإضرار بالاقتصاد في مصر والقضاء على السلام التي تعيشُه مصر خلال الفترة الحالية.

وأكد السيسي خلال الكلمة التي ألقاها منذ قليل على وجود الكثير من الدول التي تقوم بتقديم الدعم المالي بالإضافة إلى التدريبات إلى الإرهابيين، و أنه من المقرر أن يتم معاقبة كافة الدول التي تقوم بذلك والإبتعاد عن المجاملات.

الجدير بالذكر أن الدعوة إلى معاقبة الدول الداعمة للإرهاب ليست فقط هي الدعوة التي قد دعاها السيسي خلال كلمته، و إنما أكد على جميع المصريين خلال كلمته التي ألقاها اليوم أن يحافظوا على تماسكهم ووحدتهم، هذا بالإضافة إلى أنه قد أوضح أن الألم الذي نشعر به خلال الفترة الحالية هو ثمن الحرية التي تنعم بها البلاد.

كما وأكد أنه لن يترك البلاد تصبح مطمع في إيدي التطرف والإرهاب، هذا بالإضافة إلى أنه قد تم اليوم عقد اجتماع عاجل من قبل السيسي وكان هذا مع كافة القيادات الأمنية والعسكرية، هذا من أجل البحث في الحادث الذي مرت به المنيا اليوم، بالإضافة إلى الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل قوات الأمن وذلك لتقديم الرعاية اللازمة للمصابين.