مد مواعيد عمل المخابز الرسمية فى شهر رمضان
مد مواعيد عمل المخابز الرسمية فى رمضان

أكد السيد إبراهيم عسقلاني، في تصريحاته الأخيرة على استمرار الحملات التفتيشية من داخل الوزارة على المخابز بجميع المحافظات، وذلك من أجل ضمان إنتاج رغيف العيش طبقًا لما قررته الوزارة من أوزان ومواصفات خاصة، وأبلغت بها المخابز بمختلف المناطق والقري والمدن في مصر.

جاء القرار الصادر من وزارة التموين، من أجل سد احتياجات المواطنين في جميع المحافظات وتسهيلاً على المواطنين خلال الشهر الكريم.

صرح مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة، إبراهيم عسقلاني، بأنه قد تقرر تغيير مواعيد عمل المخابز البلدية في جميع محافظات مصر، حيث تقرر مد ساعات العمل فيها لتكون قبل الإفطار وبعده.

ورد في التصريحات الصحفية التي أقرتها وزارة التموين والتجارة، بشأن تعاملات المخابز في شهر رمضان، أنه قد تم إنشاء غرفة عمليات مركزية فى إطار سعي الوزارة لاستعدادات شهر رمضان الكريم، من أجل متابعة أي طارئ خلال هذه الفترة.

كما أضاف مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة، إلى أنه بالنسبة إلى حصة المحافظات من أنابيب البوتاجاز قد تم زيادتها ايضًا خلال شهر رمضان بنسبة متفاوته، ولكنه أكبر مما تقررت في العام الماضى مراعاة لزيادة السكان.

من جهة أخرى، قد ورد في تصريحات مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة، إبراهيم عسقلاني، أنه قد زادت بعض الحصص في المخابز لعدد من المحافظات لكي يتناسب مع احتياجاته في الفترة الحالية، وخاصة مع ارتفاع معدل استهلاك المواطنين في شهر رمضان.

جدير بالذكر أنه قد قامت وزارة التموين بالتنسيق مع شركة “بوتاجازكو”، من اجل استعدادات شهر رمضان، حتى يتم ضخ كميات أكبر من اسطوانات البوتاجاز لجميع المحافظات، وخاصة في المناطق ذات الاستهلاك الأعلي أو المشهورة بزيادة الطلب في هذا الشهر الكريم.