وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن تأييد أمريكا للجهود المصرية في مواجهة الإرهاب
وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار “أحمد أبو زيد” خلال مجموعة من التصريحات تَلقي وزير الخارجية “سامح شكري” اتصال من قبل وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون”، و هذا الغرض من هذا الاتصال هو تقديم العزاء من قبل وزير الخارجية الأمريكي في ضحايا الحادث الذي قد تعرضت له المنيا أمس.

كما وشملت التصريحات التي قام بها المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية الأمريكي قد قدم خالص التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي الذي قد تعرضت له المنيا، هذا بجانب التأكيد على وقوف أمريكا بجانب مصر، والتأييد الكامل من جهتها لكافة الجهود التي تقوم بها مصر في ظل مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له مصر خلال الفترة الحالية.

هذا بجانب أن وزير الخارجية الأمريكي قد أكد على الاستعداد الكامل لدى أمريكا للوقوف بجانب مصر ومساندتها في ظل مواجهة الإرهاب من خلال المخابرات العسكرية التابعة لها.

و قد شملت التصريحات التي قام بها المتحدث الرسمي أيضا، قيام القوات المصرية بتوجيه مجموعة من الضربات الجوية لمراكز الإرهاب والتي تقع في منطقة شرق ليبيا، هذا في ظل قيام مصر بمحاربة ما تواجهه من إرهاب، و قد أكد خلال المحادثة الهاتفية أن مصر لديها كافة المعلومات والأدلة على تلقي الإرهابيين التدريبات الخاصة بهم في تلك المراكز، الأمر الذي يثبت تورط تلك المراكز في العمليات الإرهابية التي تتعرض لها مصر خلال الفترة الحالية.