عاجل: غرق مركب صيد بالقرب من سواحل بورسعيد
عاجل: غرق مركب صيد بالقرب من سواحل بورسعيد

نشرت بعض المواقع الإعلامية منذ قليل، عن حادثة غرق وقت بالقرب من سواحل مدينة بورسعيد، حيث ورد أن تعرض مركب صيد إلى الغرق بعد أن اصطدم بباخرة مارة بالقرب منه في عرض المياه.

تعرضت مركب صيد تسمى “حرية البحار”، إلى الغرق منذ قليل، حيث كان يستقلها بعض الصيادين، وقد ورد أن المركب الغارقة تابع لأسطول الصيد الكبير الموجود في عزبة البرج، والتي تتبع محافظة دمياط.

صدرت بعض التصريحات حول تفاصيل الحادث، مؤكدة على أن أسباب الحادث والتي نتج عنها غرق المركب بمن عليه وقعت بالقرب من سواحل محافظة بورسعيد.

وعن سبب غرق المركب حرية البحار، وورد أنه أثناء سيرها في عرض البحر اصطدمت بها باخرة بحرية، كانت تبحر بالقرب منها، وتحديدًأ في عرض المياه الساحلية.

صرح بعض الشهود أن مركب حرية البحار والتي تتبع أسطول الصيد بعزبة البرج قد كان يستقلها وقت الحادث المروع  عدد 7 أفراد من الصيادين، وقد تم التأكيد على أن جميع هؤلاء الصيادين من أبناء عزبة البرج.

فور وقوع الحادث حاولت بعض المراكب الأخرى والتي تصادف وجودها وقت الحادث من مساعدة الصيادين الغارقين بالمياه، حيث تمكنوا من انتشال 2 فقط من أفراد طاقم المركب حرية البحار، وقد كان من ضمن الأفراد الذين تم إنقاذهم ريس المركب بالإضافة إلى واحد من أفراد البحارة ايضًا، بينما مازال هناك عدد 5 صيادين آخرين جاري البحث عنهم في المياه من طاقم المركب.

حيث تم التأكيد على أنهم مازالوا في عرض البحر، وجارى البحارة وشرطة المياه في البحث عنهم .