الحكومة تعلن عن موعد تنفيذ خطة لربط عدد السكان بالتنمية
وزير الصحة

أعلن وزير الصحة خلال مجموعة من التصريحات التي تخص الاجتماع الذي قد تم عقده اليوم مع السيد رئيس الوزراء “شريف إسماعيل” ، أن الاجتماع قد شمل الحديث عن القضية السكانية، هذا بجانب أنه قد تمت مناقشة الخصائص الديموغرافية التي تميز كل محافظة عن الأخرى.

و قد أضاف خلال التصريحات أنه قد تم ذكر تلك الخصائص التابعة لكل محافظة في كتيب كبير، هذا بجانب الخطة التي قد تم وضعها من قبل الوزارة و التي تقوم على الربط بين التنمية و عدد السكان، و ذلك عن طريق تحديد كافة المشكلات التي تواجه المواطنين في المحافظات المختلفة.

هذا بجانب أن الاجتماع قد شمل أيضا الحديث عن الدور الذي من الممكن أن يقوم به خطاب توعيه ديني خاص بتلك الزيادة التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية، هذا بجانب الحديث عن المؤشرات المختلفة التي يجب البدء في تنفيذها و ذلك للحد من تلك المشكلة.

هذا بجانب تحديد الموعد الخاص بالبدء في تنفيذ تلك الخطوات و التي تعود إلى الدراسات المختلفة التي أجريت خلال الفترة الماضية و التي تتعلق بخطورة الزيادة السكانية و كذلك التوعية بتلك الخطورة، و قد شمل الاجتماع توزيع المجلدات التي شملت كافة الدراسات التي أجريت بخصوص تلك المشكلة و التي من المقرر البدء في تنفيذ خطواتها من الأسبوع القادم وفقا للميعاد الذي قد تم الاتفاق عليه.