سامح شكري: ما قامت به مصر من غارات جوية على ليبيا قد جاء دفاعا عن النفس
سامح شكري

أعلن سامح شكري خلال اللقاء الإعلامي الذي قام به مع الإعلامية أمل الحناوي اليوم، أن الضربات الجوية التي قامت بها مصر في ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية قد جاءت في ظل محاولة مصر بطريقة شرعية الدفاع عن نفسها.

حيث أضاف أن ما قامت به مصر يقع ضمن المواثيق الدولية التي تقوم على تنظيم العلاقات بين الدول وحفظ الحقوق، و أن مصر قامت بهذا وفقا لما لديها من أدلة يشير إلى وجود علاقات قوية بين كل من المواقع التي قامت مصر باستهدافها في ليبيا و بين الجماعات الإرهابية التي قامت بتنفيذ الحادث الإرهابي في المنيا.

و قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن مصر لن تدع لهذه الجماعات الفرصة لاتخاذ الأراضي الليبية ملجأ وملاذ لهم، و أن يقوموا بارسَال العديد من العناصر الأجنبية خلال الحدود الفاصلة بين البلدين، و ذلك لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية و التي قد تكررت خلال الفترة الماضية وأبادَت أرواح الكثير من الأبرياء.

و في نهاية التصريحات التي قام بها وزير الخارجية المصري، أكد على قيام مصر خلال تلك الفترة بعمل كل ما يلزم للحفاظ على أمن و سلام البلاد ومواطنيها، هذا بجانب أن الكثير من الحوارات التي أجريت خلال الفترة الحالية مع الجانب الليبي قد أكدت على وجود موافقة من الطرفين بشأن المحافظة على اتفاق الصخيرات.