ننشر عقوبة السرعة الجنونية وغرامة الفعل الفاضح فى قانون المرور الجديد
ننشر عقوبة السرعة الجنونية وغرامة الفعل الفاضح فى قانون المرور الجديد

سعت الدولة إلى تنظيم حركة المرور والسير بجميع المحافظات بشتي الطرق المشروعة، وفي إطار هذه المساعي الكبيرة، شنت إدارة المرور قانون جديد للمرور.

ورد في تصريح أحد المصادر الأمنية، بشأن قانون المرور الجديد، المقرر في محافظات مصر، أنه قد تم فرض عقوبة مالية كبيرة على المواطنين، في حالة تجاوز سرعة اي سائق السرعات المقررة في إدارة المرور على الطرق.

أكدت إدارة المرور أن عقوبة زيادة السرعة على الطريق تتراوح ما بين 300 إلى 1500 جنيه.

أما إذا قام سائق اي سيارة بترك مركبته التي قد ينجم عنها اي عطل تحت اي بند فى الطريق وشغل بها حركة المرور في الشوارع، أو قام بترك سيارته تركها فى حالة وقوع أى إخطار، تقوم إدارة المرور بتوقيع غرامة مالية عليه، تتراوح ما بين 200 إلى 2000 جنيه.

من جهة أخرى، صرح المصدر المسؤول، أنه في حالة عدم الإرشاد عن قائد المركبة التي قد وقع عليها العقوبة، وذلك فى وقت معين ومحدد، يتوجب أن يوقع علي هذا الشخص ايضًا عقوبة، تتراوح ما بين 500 إلى 1000 جنيه.

وقد تم تحديد قيمة استخراج رخصة القيادة بدلا من الملغاة في إدارة المرور من 1000 إلى 3000.

أما في حالة السماح بارتكاب فعل فاضح في الطريق العام، أو فعل مخل للآداب، تكون العقوبة المالية الموقعة تتراوح ما بين 300 إلى 1500 جنيه.

أقر المصدر على ان عقوبة السير بالمركبة، والتى يتبين بعد التأكد من فحصها أنها تنبعث منها رائحة سيئة، تكون عقوبته ما بين 500 إلى 1500 جنيه.

خرج في قانون المرور الجديد، انه بالنسبة إلى كل من يتسبب فى تعطيل حركة المرور في الشوارع المصرية، توقع عليه عقوبة تتراوح ما بين 500 إلى 2000 جنيه.

وقد ورد أنه في حالة عدم الاهتمام بالمصابين الموجودين على الطرق السريعة، والتي تكون قد نتجت عن حادث مرورى تصل عقوبتها إلى 1000 جنيه.