عاجل: بدء إطلاق سيارات اللحوم والدواجن بالوجه القبلى طوال شهر رمضان
لحوم ودواجن

صرح رئيس الشركة المصرية للجملة، والتي تعد إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، الدكتور محمد عاطف، أنه قد تم إطلاق عدد 11 سيارة جديدة من قبل وزارة التموين والتجارة، في محافظات الوجه القبلي، وجميعهم محملين باللحوم والدواجن والسلع الغذائية.

ورد ان هذه السيارات سوف تنطلق يوميًا من وزارة التموين من أجل بيعها للمواطنين، وسوف يكون مكانها فى الميادين العامة بالمحافظات بالإضافة إلى الأماكن التي لا تتوافر فيها منافذ تابعة للوزارة أو المجمعات الاستهلاكية.

كما ورد أنه وف يتم توفير كافة السلع الاساسية في محافظات الوجه القبلى من قبل الشركة العامة لتجارة الجملة.

أكدت التصريحات أن السيارة الواحدة التي من المقرر خروجها في محافظات الوجه القبلي، مقرر أن تحتوي على حوالي 3 أطنان من كلاً من اللحوم والدواجن.

قررت الوزارة أن يتم طرح كيلو الدواجن من خلال سياراتها بسعر 31 جنيها، كما ورد أن سعر كيلو اللحوم الطازجة من سيارات الوزارة بلغ سعره 80 جنيها، وعن اللحوم المجمدة وصل سعر الكيلو فيها 60 جنيها وذلك بدلا من 69 حنيها.

جدير بالذكر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد سبق لها وأن صرحت أنها سوف تقوم بعرض منتجات اللحوم الحمراء المجمدة في معارض سوبر ماركت أهلا رمضان بأسعار مخفضة، وأنها سوف توافرها في منافذ المجمعات الاستهلاكية خلال الشهر الكريم، حيث تقرر أن يتم بيع كيلو اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها وذلك بدلا من 69 جنيها سابقًا.

بينما تقرر بيع سعر كيلو اللحوم السودانى الطازجة في هذه المنافذ بسعر 80 جنيها، وسعر كيلو الدواجن بسعر 31 جنيهاً.