نقابة الصحفيين تطالب المجلس الأعلى للإعلام بتوضيح الموقف القانوني لما تم حجبه من مواقع مصرية
نقابة الصحفيين

قامت نقابة الصحفيين اليوم بإرسال خطاب، قد تم توجيهه إلى المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة و الإعلام، حيث قامت النقابة من خلال هذا الخطاب بالمطالبة بضرورة تشكيل لجنة من أجل التحقيق و الكشف عن الوضع القانوني الخاص بالعديد من المواقع الإلكترونية و التي قد تم حجبها خلال الفترة الماضية.

حيث جاء الخطاب الذي قد تم إرساله للنقابة، مذكور فيه أن النقابة قد تلقت مجموعة من المذكرات التي وردت من قبل العديد من المواقع المصرية و التي قد تم حجبها، و جاء على رأسها مصريون و البورصة و ديلي نيوز و مصر العربية، و غيرها من المواقع الأخرى.

و قد تقدمت تلك المواقع خلال المذكرات  إلى النقابة وطالبت بضرورة التدخل لحل الأمر، هذا بجانب أن تلك المواقع قد أعلنت كذلك خلال المذكرات أنها على استعداد لتقديم كل ما هو مطلوب لمساعدة لجنة التحقيقات في التوصل إلى مدى التزامهم بالقوانين .

كما وأعلنت النقابة خلال الخطاب الذي أصدرته أنها تؤيد بشكل كامل القرارات الصادرة و التي تنص على حجب كافة المواقع الأجنبية و التي تقوم بتهديد استقرار البلاد وأمنها، هذا بجانب أنها بجانب قرار تشكيل لجان للتحقيق في حجب المواقع المصرية، هذا في ظل المعلومات التي تتوافر لديها وأعلنت النقابة استعدادها الكامل للانضمام لتلك اللجان إذا لزم الأمر، و ذلك من أجل التوصل إلى حل في ذلك الأمر.