موعد فتح باب التسجيل بالمدارس الرسمية للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال
ننشر موعد فتح باب التسجيل بالمدارس الرسمية للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30/5/2017، عن فتح باب التقدم أمام جميع أولياء الأمور من أجل أن يقوموا بعملية التسجيل في مرحلة رياض الأطفال، حيث تقرر أن يتم فتح باب التسجيل بالمدارس الرسمية ” التجريبيات سابقا”، وقد ورد في إعلان وزارة التربية والتعليم أنه بداية من يوم 1 يونيو المقبل، وتستمر عملية استقبال الطلبات حتى يوم 30 من نفس الشهر.

ورد في البيان الخاص والصادر من وزارة التربية والتعليم، أن عملية التسجيل سوف تتم عن طريق المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية، وذلك من اجل التقديم للعام الدراسى المقبل 2017/ 2018.

من جهة أخرى, تجرى المديريات التعليمية عملية قبول الأطفال عقب غلق باب التسجيل ، والتي تعتبر عملية تنسيق القبول الخاصة بمرحلة رياض الأطفال، حيث تقرر أن يتم قبول الأطفال الأكبر سنًا، بالإضافة إلى أنه يتم اختيار الأعداد على حسب الأماكن الشاغرة بالمدارس وعدد الفصول الموجودة فيها بالإضافة إلى القاعات المتاحة فى كل مدرسة رسمية.

قد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بوضع عدة شروط من أجل إتمام عملية التسجيل للأطفال الراغبين في التقديم لهم فى مرحلة رياض الأطفال، فى جميع المدارس الرسمية المقررة، وقد جاء من ضمن هذه الشروط أن يتم احتساب سن الطفل الراغبين في التقديم له في يوم من شهر 1 أكتوبر المقبل، كما ورد أنه لا يتم قبول الأطفال الذين قد تم بلوغهم سن 6 سنوات، حيث يتم احتساب أعمارهم فى 1 أكتوبر.

كما قامت الوزارة بإتاحة 3 فرص لولى الأمر 3 رغبات إلكترونيًا يتم التقديم عليها،  بالحيز السكنى والمنطقة التي يسكن بها، كما تتم عملية التقديم عن طريق استخدام بطاقة ولى الأمر إلكترونيا، وذلك على مستوى موقع المديريات التعليمية الإلكترونية.