شريف إسماعيل: تنفيذ سياسة رفع الدعم عن الطاقة خلال 5 سنوات
رئيس الوزراء شريف إسماعيل

صرح رئيس الوزراء، المهندس”شريف إسماعيل”، أن الدولة تتخذ مجموعة من الإجراءات للحد من الأعباء والضغوط التى يتحملها المواطن المصرى، كما أكد على أن الدولة مازالت تسعى إلى تنفيذ سياسة الإصلاح الاقتصادي، قائلا: “نحن فى مرحلة بها، قدرًا من الصعوبة”.

أشار المهندس “شريف إسماعيل”، رئيس الوزراء، أن الحكومة لديها  خطة واضحة لرفع الدعم عن مصادر الطاقة خلال 5 سنوات، وان الحكومة ليس لديها خيار اخر لوقف هذا البرنامج الذي بدأته من عام 2014، لأن العواقب سوف تصبح وخيمة، مشيرا  إلى أن عملية الإصلاح يستلزم بعض الوقت حتى نجني ثماره .

حول اتجاه الدولة نحو استرجاع الأراضي المنهوبة، وضح رئيس الوزراء،”شريف إسماعيل”، الجهود الكبيرة التى تبذلها أجهزة الدولة والجهات المعنية فى هذا الملف ولن نتهاون أو نتوقف عن عمليات استرجاع أراضي الدولة المعتدى عليها، مؤكدا أن هذه الأرض حق لكل المصريين .

من جانب آخر، قابل رئيس مجلس الوزراء المهندس”شريف إسماعيل”، يوم الخميس، مجموعة من السادة المحافظين، في الاجتماع الثاني الذي يعقده مع المحافظين خلال هذه الفترة، للرقابة على الإجراءات المتبعة لاسترجاع الأراضي التي تملكها الدولة وإزالة المخالفات، وآخر ما توصلت إليه حملات استرداد اراض الدولة بكل محافظات الجمهورية.

ضم اللقاء عدد 8 محافظين، وهم محافظون كل من الدقهلية، والفيوم، وكفر الشيخ، ودمياط، وبني سويف، والغربية، والبحيرة، والمنيا،  وتم متابعة بيان كل محافظة حول الإجراءات اللازمة لاسترجاع أراضى الدولة.