فالكون تؤمّن لجان الثانوية العامة
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم في سبيل تأمين لجان الشغب و التي تصل أعدادها إلى 75 لجنة، و ذلك خلال امتحان الثانوية العامة و التي تقع في كافة المحافظات بالاستعانة ببوابات إلكترونية لتحقيق هذا الغرض.

و خلال التصريحات التي قام بها رئيس شركة فالكون ” شريف خالد” و التي أعلن خلالها أنه من المقرر أن تقوم شركة فالكون خلال امتحانات الثانوية العامة بتأمين عدد من اللجان و التي يصل عددها إلى 75 لجنة، الجدير بالذكر أن رئيس شركة فالكون قد رفض خلال التصريحات التي قام بها الكشف عن الخطة المقرر اتباعها للتَأمين، أو حتى العدد المقرر له المشاركة في تلك الخطة.

و خلال مجموعة من التصريحات التي كشفت عنها المصادر في وزارة التربية و التعليم، فإنه من المقرر أن تقوم الوزارة باستخدام عدد 75 بوابة إلكترونية وذلك لتفتيش الطلاب خلال دخولهم لجان الإمتحانات.

الجدير بالذكر أن تفتيش الطلاب بواسطة البوابات الإلكترونية من المقرر أن يتسبب في تضييع الكثير من الوقت والجهد، هذا بجانب التسبب في إبطاء حركة الطلاب خلال دخولهم للجَان، هذا بعكس العصا الإلكترونية التي كانت تستخدم في الإمتحانات كل عام.

كما وذكر رئيس قطاع التعليم العام وهو الدكتور “رضا حجازي” خلال التصريحات التي كشف عنها في المؤتمر الصحفي الذي قام به، أنه يتم خلال الفترة الحالية من قبل وزارة التربية و التعليم دراسة القرار الخاص باستخدام البوابات الإلكترونية و ذلك لتفتيش الطلاب خلال دخولهم الامتحان.