بعد يوم على واقعة برج الازاريطة المائل.. انهيار منزل في الغربية

شهدت محافظة الغربية ، صباح اليوم الجمعة ، واقعة انهيار منزل متهالك مكون من 3 طوابق ، بعد يوم واحد من حادث ميل برج الأزاريطة المائل في محافظة الإسكندرية ، لكن الأمر مختلف هذه المرة فالعقار المنهار صادر له قرار إزالة ، بالفعل وهو قائم في شارع طه الحكيم ، دائرة قسم أول طنطا ، في محافظة الغربية ، كما الم يسفر الانهيار عن وقوع أي إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح .

جدير بلذكر كانت الأجهزة الأمنية ، انتقلت في صباح اليوم إلى مكان البلاغ ، كما عزمت فرض قوات الحماية المدنية كردونا أمنيا حول محيط المنزل المنهار في شارع طه الحكيم ، دائرة قسم أول طنطا ، في محافظة الغربية ، ومن جانبه انتقل المحاسب محمد متولى ، رئيس حى أول طنطا ، ومهندسو الحى ، للوقوف على آثار الحادث.ومتابعة التداعيات ومباشرة كل ما هو جديد في الأمر .

وفي سياق متصل قال المحاسب محمد متولى ، رئيس حى أول طنطا ، من جانبه أن المبنى صادر له قرار إزالة منذ فترة طويلة ، وهو أيضا منزل قديم ومتهالك الأمر الذي دعا لصدور قرار إزالة بشأنه منذ فترة ، مشيرا إلى أن قوات الحماية المدنية في المنطقة قطعت المرافق عن المنزل منذ ليلة أمس الخميس ، نظرا لخطورته الداهمه وتأكد الحي من أنه شارف على السقوط نظرا لحالتته .

وأوضح المحاسب محمد متولى ، رئيس حى أول طنطا ، غي تصريحات صحفية ، أن الانهيار الذي شهده المنزل صباح اليوم كان انهيارا كليا ، كما أنه لن يسفر عن حدوث أى إصابات .

وأكد المحاسب محمد متولى ، رئيس حى أول طنطا ، أن الإدارة الهندسية بالحى ، بالتعاون مع لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط ، شكلتا لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للمنزل المنهار للكشف على العقارات القائمة في شارع طه الحكيم ، دائرة قسم أول طنطا ، في محافظة الغربية ، وذلك بهدف إعداد تقرير مفصل عن العقارات المجاورة لبيان تضررها من عدمه جراء حادثة السقوط .