أخبار مصر

الداخلية ترصد القائمين على 35 صفحة لتسريب الامتحانات

أعلن مدير إدارة مكافحة الحاسبات التابع لوزارة الداخلية العميد “على أباظة” وذلك خلال مجموعة من التصريحات، أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بالعمل على رصد كافة المواقع التي تقوم على الإخلال بنظام الامتحانات، و التي تقوم بدعوة كافة الطلاب والأهالي للإنضمام إليها لأنها ستَقوم بتسريب الامتحانات، ومن ثم يبدأ هؤلاء بطلب المال.

وأضاف خلال التصريحات أن التأمين التي تقوم بها الوزارة خلال العام الحالي، تتم وفق منظومة متكاملة بدرجة كبيرة و التي تتشارك فيها الكثير من الأجهزة التابعة للوزارة،و قد أعلن العميد خلال التصريحات التي قام بها، أن الوزارة قد تمكنت خلال الفترة الحالية بالكشف عن القائمين على جميع الصفحات التي تسمى “شاومينج”.

وأكد أن الكثير قد اتجه خلال الفترة الأخيرة مع الضجة الإعلامية التي أحدثتها الصفحات التي تحمل هذا الاسم إلى إنشاء آلاف الصفحات بهذا الاسم، كما أنه أضاف أيضا بأنّه قد تمت إحالة الكثير ممن يقومون على بيع الامتحانات إلى الجنايات لنيل العقوبات المناسبة.

وأضاف في نهاية التصريحات التي قام بها، أن النيابة قامت خلال الفترة الماضية بفتح حوالي 29 قضية لعدد من المتهمين يصل إلى 43 متهم، هذا بجانب أحد المدرسين في محافظة الجيزة و الذي قام بتوزيع الإجابات النموذجية.

و أكد أيضا في النهاية أنه من المقرر أن تبذل الوزارة قصارى جهدها لرصد جميع الصفحات التي تقوم على تسريب الامتحانات، هذا بجانب أنه من المقرر أن تقوم الوزارة بتشديد العقوبات التي سوق تطبق على القائمين على الإخلال بنظام الامتحانات هذا العام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى