مميش: قناة السويس تحقق رقماً قياسياً في عبور السفن

حققت حركة الملاحة بقناة السويس رقماً قياسياً في أرقام وطبيعة ما تحمله السفن التي عبرت في يوم واحد ،  وذلك فى الوقت الذى عبرت 59 سفينة من الاتجاهين (الشمال والجنوب) ووصل عدد الحمولات  3.63 مليون طن.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق “مُهاب مميش” أن حركة الملاحة سجلت إرتفاعاً في أعداد وحمولات السفن المارة بالقناة منذ بداية العام الحالي، والتى تحتوى على أحدث ما قامت ترسانات السفن فى العالم بتصنيعه من السفن العملاقة والتى تتميز بالغواطس الكبيرة، وأكد على استطاعت القناة على مواكبة التطورات المتزامنة مع العصر والدائمة في صناعة النقل البحري ومع بدء انتعاش حركة التجارة العالمية مرة أخرى .

ووصل إجمالى السفن المارة من قافلة الشمال 35 سفينة بحمولات 2.3 مليون طن، كان على قمة هذه السفن والتي تعتبر ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم. “MOL TRIUMPH ” سفينة الحاويات العملاقة  .

في طريقها للعودة من دولة المغرب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد مرورها الأول من قناة السويس في 3 مايو الماضي بحمولة 218 ألف طن.

وفى المقابل مرت من قافلة الجنوب 24 سفينة بحمولات 1.3 مليون طن وكانت أكبر سفينة تعبر بها هي سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة “MSC RIFAYA” بحمولة 200 ألف طن، قادمة من سيريلانكا وفى طريقها إلى بريطانيا .

وتشهد منطقة قناة السويس تنفيذ عدد من مشروعات التطوير المتعددة والمتنوعة لخدمة السفن العابر بالقناة على مدار السنة .