تعرف على الترتيبات الأمنية المتبعة فى لجان امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
الثانوية العامة

بدأ طلاب مرحلة الثانوية العامة امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي لعام 2017 بجميع المحافظات المصرية، ونظرًا لأن منطقة سيناء لها ظروف أمنية خاصة، قررت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهات الأمنية المسؤولة أن يتم تكثيف التواجد الأمني حول لجان الطلاب هذا العام من أجل خلق مزيد من الأمن فى نفوس الطلاب وذويهم.

فى ظل فعاليات وزارة التربية والتعليم والإجراءات الجديدة التي اتخذتها هذا العام ولم يسبق لها أن عملت بها من فى الأعوام السابقة، ورد أنه قد انتشرت حول مقار لجان امتحانات طلاب الثانوية العامة فى محافظة شمال سيناء عدد من المدرعات الأمنية.

حيث أكدت بعض المصادر أن المدرعات قد انتشرت حول مدارس مدينتي العريش وبئر العبد بالإضافة إلى لجان الشيخ زويد ومنطقة رفح.

وجاء فى تصريحات أحد المصادر الأمنية من عن استعدادات الأمن قبل بدء دخول الطلاب لامتحانات اليوم فى شمال سيناء، إنه قد تم تمشيط محيط اللجان بشكل خاص تفتيش دقيق فى ساعة مبكرة من صباح اليوم.

كما ا:د المصدر الأمني على تأمين اللجان، وإجراء مسح شامل لمحيط اللجان بالإضافة إلى الشوارع المؤدية الي هذه اللجان ايضًا.

وقد تم إغلاق كافة الشوارع بالمحافظة التي تؤدي إلى مقرات اللجان، وقد تم تخصيص فرق أمنية خاصة من اجل تأمين نقل الأسئلة اليوم من كنترول الثانوية العامة وصولاً إلى مقر اللجان، وتستمر القوات الأمنية الثابتة بالإضافة إلى الدوريات المتحركة فى متابعة عمليات التأمين وتسهيل عملية الوصول للجان سواء للطلاب أو للملاحظين.