دعاء اليوم التاسع من رمضان وعدد ساعات الصيام.. تعرف عليها
دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان.. تعرف على فضله وثوابه

يعد الدعاء أحد أهم العبادات التي يلتزم بها المسلمين وأمر بها الله سبحانه وتعالى ونبيه الكريم، وعلى هذا نستعرض لكم ما ورد من الأدعية المكتوبة لشهر رمضان،  وتحديدًا أدعية اليوم التاسع والذي يوافق اليوم الأحد 4/6/2017، ونستعرض لكم في هذا المقال كل ما يختص باليوم التاسع من رمضان وما يبحث عنه المسلمين في كل مكان.

يبحث المسلمون عن دعاء اليوم التاسع من رمضان بوجه خاص وجميع أدعية شهر رمضان بشكل عام، ولذا سوف نقدم لكم هذا الدعاء بالإضافة إلى توقيت موعد الإفطار اليوم فى محافظة القاهرة، كما يتوجب علي الموجودين فى باقي المحافظات مراعاة فارق التوقيت.

وقد ورد فى الإمساكية فيما يخص عدد ساعات الصوم فى اليوم التاسع من أيام شهر رمضان المبارك، أن المسلمين سوف يصومون اليوم 15 ساعة و43 دقيقة، كما ورد أن موعد صلاة المغرب فى تمام الساعة 6:52 مساءً، بينما يأتي وقت السحور في تمام الساعة 2:09 صباحًا، اما عن موعد الإمساك عن الطعام يأتي فى تمام الساعة 2:49 صباحًا، وسوف يؤذن لصلاة الفجر فى تمام الساعة 3:09.

ثواب دعاء اليوم التاسع من رمضان “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ بَنِي إِسْرَائِيلَ”.

دعاء اليوم التاسع من رمضان: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَ اهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ “السَّاطِعَةِ”، وَ خُذْ بِنَاصِيَتِي إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ”.