بدء العمل رسميا بنظام حجز تذاكر القطارات عبر موقع الهيئة
حجز تذاكر القطارات المكيفة عبر الانترنت

صرح رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس”مدحت شوشة”، يوم الأحد، أن الهيئة قد بدأت بشكل رسمي في تشغيل نظام حجز تذاكر السفر من خلال موقع الهيئة على الإنترنت، هذا للقطارات المكيفة الدرجة الأولى والثانية، وهذا عبر موقع الهيئة أينما كان المستخدم، كما يستطيع الراكب حجز التذاكر، بواسطة بطاقات الائتمان الخاصة بالراكب.

أضاف المهندس”مدحت شوشة”، أن حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، بنفس طريقة الحجز التى تجرى عن طريق  شبابيك حجز التذاكر فى المحطات، كما أشار إلى أن هذا النظام الجديد الذي بدأت الهيئة في تنفيذ هذا النظام  منذ عام 2015، لكن كان حيز التجربة قبل بدء التشغيل رسميا، وعملت ايضا على رفع النسبة التى تم تخصيصها لحجز التذاكر إلكترونيا حتى وصلت إلى 10% عقب بدء تشغيل النظام رسميًا.

أكد رئيس هيئة السكة الحديد، أن المواطنين بدأوا بالفعل فى اجراء عملية حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني لهيئة السكة الحديد، من يوم 27 شهر مايو 2017، إلى الأول من شهر يونيو قاموا بحجز مقاعد وصل إلى 3250 مقعدًا.

أشار المهندس”مدحت شوشة”، أن هيئة السكة الحديد، تقوم بدراسة إجراء توسعات في نظام الحجز عبر الموقع الإلكتروني بصورة تدريجية، مع وضع ضوابط تحول دون وصول تذاكر الحجز إلى السوق السوداء، موضحا أن نظام الحجز عبر الموقع الإلكتروني سوف يظل قائما طوال السنة فيما عدا أيام الأعياد.

إضغط هنا لحجز التزاكر عبر الإنترنت.