القوات المسلحة تستمر فى مطاردة العناصر الإرهابية بسيناء
القوات المسلحة تستمر فى مطاردة العناصر الإرهابية بسيناء

لا تزال قوات تنفيذ القانون والجيش الثاني الميداني مستمرين فى بذل كل الجهد لمطاردة الجماعات التكفيرية والإرهابية بشمال سيناء وتدمير كل طرق إمداد هذه العناصر بالعتاد والأسلحة .

وصرح العقيد أركان حرب “تامر الرفاعى”، المتحدث العسكري، إنه فى إطار استمرار جهود القوات المسلحة في القضاء على البؤر الإرهابية والتركيز على ضرب مناطق ومخابئ تدريب العناصر الإرهابية بشمال سيناء،واستطاعت القوات المعنية بتنفيذ القانون بالجيش الثاني الميداني من القبض على  (16) فرداً من المشتبه بهم في مساندة العناصر التكفيرية.

فيما اكتشفت القوات أحد خزانات الوقود الخاصة بالعناصر التكفيرية الإرهابية والذى يتم استخدامه في تهريب المواد البترولية، و(4) دراجات نارية و(5) عشش خاصة بالعناصر الإرهابية.

وأضاف ” الرفاعى”، أنه في إطار محاولات القوات المسلحة الدائمة لتتمكن وإحكام السيطرة الأمنية على المنافذ والمعابر واتخاذ إجراءات التفتيش للمركبات ومراقبة الطرق المرورية، تم ضبط عربة نقل مخبأ بداخلها عدد من إطارات السيارات المهربة والغير خالصة الرسوم الجمركية الخاصة بها .

وتستمر قوات تنفيذ القانون بالجيش الثاني الميداني فى بذل كل جهودها لتمشيط والهجوم على  مناطق مكافحة النشاط الإرهابي والقضاء على بقية البؤر الإرهابية واقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء .

وتحاول القوات المسلحة بسط سيطرتها على مناطق شمال سيناء والشيخ زويد حيث أنها اكثر مناطق تعانى من سيطر المنظمات الارهابية والتى تنتمى لتنظيم داعش كتنظيم ولاية سيناء الذي أعلن ولاءه لداعش فى نوفمبر من عام 2014 .