أخبار مصر

التضامن: تسليم 21 وحدة اليوم لمنكوبي برج الأزاريطة المائل

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية، بصرف مبلغ وقدره 300 جنيه للعائلات المنكوبة من برج منطقة الأزاريطة المائل، بواقع مبلغ 100جنيه كل يوم، ولمدة ثلاثة أيام، كما سوف يتم تسليم عدد 21 شقة في تعاونيات منطقة العامرية إلى أصحابها، اليوم الثلاثاء.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، “غادة والى”، فى بيان خاص لها لإحدى الصحف اليومية، يوم الاثنين، أن وزارة التضامن الإجتماعى، عملت على إعداد الوحدات السكني بمشاركة جمعية الأورمان، حيث استطاعت توفير قطع الأثاث الضرورية للشقق، وجاري نقلها إلى الوحدات وفرش الوحدات السكنية بها.

قطع الأثاث عبارة عن عدد واحد دولاب، وعدد 3 أسرة وأيضا أجهزة منزلية عبارة عن غسالة وثلاجة وبوتاجاز، وهذا  في كل شقة سوف يتم تسليمها، علاوة على دولاب للمطبخ يتكون من عدد قطعتين.

بالإضافة إلى تشكيل فريق  من العاملين بمديرية التضامن بمحافظة الإسكندرية للقيام بإجراءات البحث الاجتماعي، لعدد يزيد عن 300 حالة من منكوبى برج الأزاريطة المائل، لتحديد أوضاعهم الاجتماعية، و تدوين كل البيانات التى تتعلق بحالتهم.

كما نوهت “غادة والى”، الى أن هناك ما يقرب إلى 4 آلاف شخص من سكان العقارات المجاورة، قد تم إخلاء شققهم بصفة مؤقتة حتى نستطيع التأكد من سلامتهم، والحفاظ على أرواحهم.

جاء هذا فى نفس الوقت الذي تستكمل فيه فرق إنقاذ القوات المسلحة، أعمال هدم عقار الأزاريطة، حيث عملت أجهزة الشرطة على إخلاء كل الوحدات من المنطقة القريبة من العقار، والعمل على تأمين حياة المارة، وتوجيههم بعيدا عن موقع عمليات الهدم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى