تعرف على أنواع الآلات الحاسبة المسموح بها في لجان الثانوية العامة لهذا العام
تعرف على أنواع الآلات الحاسبة المسموح بها في لجان الثانوية العامة لهذا العام

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار جديد بشأن طلاب الثانوية العامة، حيث تحدد فيه أنواع الآلات الحاسبة المسموح بها في لجان الامتحانات الخاصة بهذا العام.

خرجت بعض التصريحات من خلال رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا حجازى، والذى يعمل كرئيس عام امتحان الثانوية العامة لهذا العام، مؤكدة على وجود بعض الأنواع من الآلات الحاسبة فقط التي سوف يسمح بها لطلاب المرحلة الثانوية لهذا العام أن يحملوها في لجان الإمتحانات.

أكد رئيس عام امتحان الثانوية العامة على ضرورة التنبيه على الطلاب بهذا القرار، كما شدد سيادته على جميع رؤساء لجان سير الامتحان أن يقوموا بالتأكد من نشر هذا القرار في الأماكن البارزة من المدارس على مستوى محافظات مصر، بحيث يتمكن جميع الطلاب من معرفة أنواع الحاسبات الآلية التى يسمح لهم باصطحابها، علي أن يكون هذا الاستصحاب في المواد التي تتطلب إحضار ألات حاسبة فقط دون غيرها.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أنه يتوجب على المراقبين ورؤساء اللجان من التأكد من عدم وجود أى أجهزة من الهواتف المحمولة مع جميع الطلاب والطالبات بجميع المدارس أو حتى مع الملاحظين أثناء تواجدهم داخل اللجان الامتحانية كما هو مقرر من بداية العام الدراسي.

وعن أنواع الآلات الحاسبة التى قررت وزارة التربية والتعليم أن يسمح للطلاب باصطحابها داخل اللجان الامتحانية كانت ” Fx-95ms ، Fx-100ms ، Fx-115ms، Fx-570ms، Fx-991ms”.