عاجل: انفجار محول كهرباء بالقرب من فيلا محافظ الفيوم
عاجل: انفجار محول كهرباء بالقرب من فيلا محافظ الفيوم

انفجر منذ قليل محول كهرباء في محافظة الفيوم، حيث قامت قوات إدارة الحماية المدنية التابعة إلى محافظة الفيوم، بالسيطرة على الحريق الذي نشب بالقرب من فيلا محافظ الفيوم، الدكتور “جمال سامي”.

انفجر محول الكهرباء نتيجة الضغط عليه في الاستخدام، نظرًا لزيادة الأحمال على محولات الكهرباء في فصل الصيف، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، وقد تمكنت قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء من السيطرة على الحريق، قبل أن تمتد النيران منه إلى الكتلة السكنية التي تجاوره، حيث ورد أن المحول موجود بالقرب من فيلا محافظ الفيوم.

وعن تفاصيل الواقعة، تلقي السيد اللواء خالد شلبي، مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة الفيوم، إخطارا رسميًا وارد من خلال إدارة الدفاع المدني بالتابعة إلى المحافظة، وقد افا هذا الاخطار أنه قد اندلعت النيران في محول كهرباء يوجد بالقرب من فيلا محافظ الفيوم، وقد هرولت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث فور تلقيها البلاغ، حتي تتمكن من السيطرة على ألسنة النيران قبل أن تنتشر بالمكان.

أكدت بعض المصادر، أنه من خلال المعاينة الأولية والفحص الفني لمحل الواقعة، تبين أن السبب وراء اشتعال النيران فى محول الكهرباء، هو نتيجة شدة الضغط عليه الذى ناتجة عن زيادة الاستخدام في فصل الصيف بالإضافة إلى الحر الشديد.

قام رجال الشرطة بتحرير محضر بالواقعة، حيث يحمل رقم 3686 إداري، وتابع إلى قسم أول الفيوم، كما ورد أنه جار عرض المحضر على النيابة العامة لكي يتم استكمال التحقيقات.