مباحث الأموال العامة تلقي القبض على تاجر عملة بقنا كون ثروة 3 مليون جنيه خلال عامين
مجدي عبد الغفار

قامت الإدارة العامة التابعة لمباحث الأموال العامة إلقاء القبض على أحد الأشخاص ممن يقومون باستبدال العملة الأجنبية التابعة للعاملين بالخارج بأخرى محلية، و يقوم بهذا بعيدا عن السوق المصرفية في البلاد، هذا بجانب أنه يقوم بعد هذا بتسليم تلك العملة إلى ذويهم هذا بعد حصوله على عمولة لقاء قيامه بذلك.

الجدير بالذكر أن القيام بذلك قد فوت العديد من الفرص على الدولة للاستفادة من تلك العملات التي يقوم هذا الشخص باستبدالها بعيدا عن السوق المصرفية.

و قد وصلت مجموعة من المعلومات خلال الفترة الماضية إلى الإدارة العامة التابعة لمباحث الأموال العامة، و قد أكدت تلك المعلومات قيام كل من “محمود ع م” و هو موظف تابع لمحافظة قنا و أيضا “عبد المنعم س س” و الذي يعمل في دولة من الدول العربية، حيث قاما بجمع المدخرات التي يعمل بها المصريين بالخارج.

و بعد ذلك يقدموا تلك العملة إلى من يريدها، و من ثم يرسلها الثاني إلى الأول من خلال التحويلات البريدية، و الذي يقوم بعد ذلك بتوصيل تلك المبالغ إلى ذوي العاملين في الخارج لقاء العمولة التي يحصل عليها، هذا بجانب الفارق في العملة و الذي يحصل عليه هو وشريكه، الأمر الذي يعد مخالف للقانون وذلك لسلوكهم مسلك البنوك المخالفة للأحكام التابعة للقانون.

الجدير بالذكر أن مباحث الأموال العامة قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات القانونية و التي قامت من خلالها بإلقاء القبض على الأول، و بعد مجموعة من التحقيقات اعترف المتهم بقيامه بذلك بالاشتراك مع الأول، و قد أثبتت التحقيقات أن الاثنين قد تمكنا من تكوين ثروة وصل حجمها إلى 3 مليون  وعشرون ألف دولار وذلك خلال العامين الماضيين، ووفقا للإجراءات القانونية الواجب اتباعها فقد تم عرض المتهم على النيابة و التي من المقرر أن تستكمل التحقيقات.