عاجل: حريق جديد مدمر فى محطة كهرباء
عاجل: حريق جديد مدمر فى محطة كهرباء

نشب حريق هائل فجر اليوم فى محطة كهرباء كرم الديب والتي تتبع مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، حيث تسبب هذا الحريق في التهام النيران بمبنى محطة الكهرباء وتدميره بالكامل، وعلى الفور تم إبلاغ الشرطة واستدعاء الحماية المدنية الخاصة بالمركز من أجل إطفاء النيران ومحاولة السيطرة عليها قبل أن تطال ألسنة اللهب الأماكن المجاورة للمحطة.

صرح بعض الشهود العيان للحادث، وهم من أبناء قرية كرم الديب بمحافظة أسوان، أن الحريق الذى نشب فجر اليوم السبت بدأ بسماع صوت شرارة كهربائية حيث تمكن الموجودين بالقرب من محطة الكهرباء سماع صوت هذه الشرارة، وبسرعة البرق كانت النيران تنتشر في المحطة، حيث اشتعلت المحطة بسرعة كبير وهائلة وفى أماكن متفرقة من المحطة في نفس الوقت.

وقد ورد أن محطة الكهرباء التى اشتعلت كانت تعد المحطة الرئيسية في المركز، والتي كانت تعمل على تغذية حدود محافظة الوادى الجديد ايضًا في المنطقة الغربية منها.

وفور اندلاع النيران في محطة كهرباء أسوان، تم إخطار السيد مدير أمن أسوان، اللواء مجدى موسى، والذي قد انتقل إلى محل الواقعة مع فريق من إدارة البحث الجنائى، ويتكون من رئيس فرع البحث وسط أسوان، العميد أشرف زكريا الأمير، لكي يتمكنوا من معاينة الحريق والوقوف على ملابسات انفجار محطة الكهرباء، بالإضافة إلى تحديد السبب وراء اندلاع النيران في المحطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للواقعة.