التموين تقرر صرف كحك العيد بدل نقاط الخبز بمناسبة العيد
التموين تقرر صرف كحك العيد بدل نقاط الخبز بمناسبة العيد

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإصدار قرار، بأنه قد تقرر صرف كحك العيد بداية من الأيام القليلة القادمة إلى المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية الذكية، بدلا من النقاط المتبقية في رصيد الخبز، وذلك مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك، حيث يتم صرف كعك عيد رمضان إلى جميع المستفيدين والمقيدين على بطاقة التموين.

وفى نفس السياق، قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى بيان لها أنه قد تقرر أن يتم ضخ كمية كبيرة من كلاً من كحك العيد بالإضافة إلى البيتي  فور والبسكويت، في الأيام القليلة القادمة، لكي تكون متاحة للمواطنين في الجمعيات الاستهلاكية بجميع المحافظات المصرية.

ورد أنه قد اتخذت الوزارة هذا القرار في إطار استعدادات وزارة التموين لاحتفالات عيد الفطر المبارك، حيث يستطيع المواطنين في كل مكان من أنحاء جمهورية مصر العربية تبديل نقاط الخبز المتبقية لهم بكعك العيد هذا العام و الاستمتاع بمظاهر العيد مع باقي المواطنين.

كما أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ق قامت بمد فترة صرف الكحك للسادة المواطنين حتى يوم 20 من شهر يونيو الحالي، حتى يتمكن جميع المقيدين على البطاقات التموينية الحصول على كعك العيد من جميع أنحاء البلاد، وحتى تتمكن الوزارة من توفير الكحك والبسكوت ومشتقاتها للمواطنين بشكل مجاني، ومن أجل أن تقوم بمحاربة غلاء الأسعار.

أكدت وزارة التموين أنها سوف تعمل على توفير كميات كبيرة من كلاً من الدقيق والزيت والسمن للمواطنين خلال الفترة الحالية ايضًا لكي تقوم بتغطية زيادة الطلب المتوقعة، حيث توفرها في منافذها المعتادة في الجمعيات الاستهلاكية.