الأزهر يكشف تفاصيل دعوة الإمام الأكبر لزيارة إسرائيل
الأزهر يكشف تفاصيل دعوة الإمام الأكبر لزيارة إسرائيل

انتشر على عدد من المواقع الإلكترونية في الفترة الأخيرة خبرا خاص بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث ورد أنه قد تلقي بعض الدعوات الخاصة في الفترة الأخيرة من أجل أن يقوم شيخ الأزهر بعمل زيارة إلى فلسطين والتي تعد دولة الاحتلال الإسرائيلي حاليا،.

حيث ورد أنه قد تلقى دعوة خاصة ممن أسموه تلك المواقع الإلكترونية والتي قد قامت بنشر هذا الخبر “عدد من أئمة المساجد”، حيث جاء أنه قد طلب منه أن يقوم بزيارة تل أبيب، من أجل زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي فى الفترة القادمة.

وفى هذا الإطار قد جاء رد المركز الإعلامي التابع إلى الأزهر الشريف، أن ما قد تم تداوله مؤخرًا في هذا السياق عبر تلك المواقع الألكترونية ويخص الإمام الأكبر غير صحيح، حيث جاء في رد المركز الإعلامي أن هذا الادعاء لا أساس له من الصحة.

وقد اضاف المركز أن موقف الأزهر الشريف التاريخي فيما يخص القضية الفلسطينية يعد مؤيد وداعم للقضية على مدى السنوات الماضية ولم يغيره شئ او قرار فيما يخص حق الشعب الفلسطيني من أجل أن يتمكن من تحقيق مطالبه العادلة، بالإضافة إلى رأيه في ضرورة استرداد الشعب الفلسطيني حقه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة والتي يكون في هذا الوقت عاصمتها القدس فقط.

من جهة أخرى، طالب المركز الإعلامي المواطنين واصحاب المواقع و الإعلام بتحري الدقة والتأكد من صحة ما يتم نشره عن مؤسسة الأزهر الشريف دائمًا.