بعد دعم تركيا لقطر.. هاشتاج “مش هشترى تركى” يتصدر “تويتر” في مصر
بعد دعم تركيا لقطر.. هاشتاج "مش هشترى تركى" يتصدر "تويتر" في مصر

قام عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتدشين هاشتاج خاص ضد دولة قطر، حيث تصدر هذا الهاشتاج الجديد اليوم موقع التدوينات الصغيرة “تويتر.

دعي هاشتاج تويتر اليوم إلى مقاطعة المنتجات التركية الموجودة حاليًا فى مصر، وقد جاء نص هاشتاج موقع تويتر “مش هشترى تركى”، حيث ورد ان هذا الهاشتاج قد أطلقت العديد من المدونين بعد إعلان دولة تركيا موقفها الداعم لإمارة قطر.

حيث قامت تركيا بدعم قطر بعد قرار مقاطعة عدد من الدول العربية لها، والذي قد اتخذ بسبب دعم تميم بن حمد، أمير قطر، لعدد من العناصر والجماعات الإرهابية التي تضر بمصالح هذه الدول العربية والتي على رأسها جماعة الإخوان المسلمين الشهيرة.

ورد أن الهاشتاج الذي تم تدشينه ضد تركيا قد دخل قائمة الأكثر تداولا فى مصر، والتي تعد أحد الدول العربية التي قاطعة قطر مع السعودية والبحرين وعدد من الدول الاخرى.

كتبت شيرين هلال في تدوينته:”أوقفوا استيراد المنتجات التركية ملكش بينا مكان يا أردوغان أنت وسياساتك ومنتجاتك الملطخة بدماء ولادنا”، حيث أكملت في تدوينتها: “إذا كانت الحكومات مَش قادرة تاخد قرار وقف الاستيراد احنا كشعب هناخده مكانها”.

من جهة اخرى، شملت التعليقات اليوم عبر هذا الهاشتاج،  نداء خاص إلى السادة رجال الأعمال المصريين، حيث طالبهم المصريين بعدم استيراد المنتجات التركية من جديد إلى مصر.

وفي هذا ذكرت مروة فى تدوينتها: “نداء لرجال الأعمال الوطنيين”، كما أضاف ايضًا في نفس السياق مهران العزازى قائلاً:” على الحكومة المصرية اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد رجال الأعمال المستوردين للمنتجات التركية”.