استعداداً لموسم الحج الحكومة توفر أسورة لكل حاج تحتوي علي جميع بياناته
تعرف على استثمارات الحكومة فى العام المالى الجديد

صرح وزير الإسكان الدكتور”مصطفي مدبولي” أنه قد قد اجتمع مع رئيس الوزراء المهندس” شريف إسماعيل” لبحث إجراءات الحكومة والوقوف علي جميع الاستعدادات الخاصة بالحكومة والجهات التنفيذية خاصة مع اقتراب موسم الحج.

وقد أضاف الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمقر مجلس الوزراء، أنه تم الوصول إلى الاتفاق علي توفير كل سبل الأمان وتوفير الحكومة المصرية”أسورة” لكل حاج وسوف يتوفر بهذه الأسورة معلومات كافية عن كل حاج تتضمن بياناته وعنوانه.

هذا وقد أكد وزير الصحة الدكتور” أحمد عماد” أن تطبيق الحكومة لنظام ” الأسورة” لكل حاج سوف يتم تطبيقها لأول مرة هذا العام وسوف تشمل بيانات الحاج بالكامل وتعمل وزارة الصحة علي توفير ملف طبي كامل لكل حاج، وقد أوضح وزير الصحة أن الأسورة المميكنة سوف يوضع عليها علم مصر وسوف تتضمن حقيبة كل حاج واحدة من هذه الأساور.

الجدير بالذكر أن شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج قد سجلت بيانات 12 ألف مواطن قد قامو بالتسجيل لقرعة الحج السياحي لأداء فريضة الحج لعام 1438 علي الأبواب الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية وسوف يتم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين لحج القرعة طبقا للضوابط المعتمدة من وزير السياحة يوم الخميس القادم.
هذا وقد قام وزير السياحة”يحيي راشد” بتأجيل موعد إجراء القرعة العلنية للحج السياحى إلى بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر وقام بمد فترة تسجيل بيانات المواطنين لمدة أسبوع بناء علي التقارير التي تقدمت بها لجنة السياحة الدينية للجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة.