أخبار مصر

مجلس النواب يوافق على اتفاقية تعيين الحدود بأغلبية التصويت

لقد قام مجلس النواب اليوم الثلاثاء، بالموافقة على الاتفاقية المقدمة لتعيين حدود بين جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية ، والتى تم التصويت عليها وقد تمت الموافقة بأغلبية التصويت وهو عدد خمسة و ثلاثون عضوا من أعضاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، حيث تم موافقة مجلس النواب على اتفاقية تعيين الحدود بأغلبية التصويت اليوم.

و الجدير بالذكر انه تم مناقشة الاتفاقية بين اعضاء اللجنة، و قد تم التصويت فكان القبول للأغلبية الذى وصل عددهم إلى 35  عضوا بينما تم رفض الاتفاقية من قبل ثمانية أعضاء  ، حيث ان العدد الكلي لأعضاء اللجنة هو ثلاث وأربعين عضوا ، وبعد اتخاذ القرار تم تحويل الاتفاقية إلى جلسة عامة ، و هذا طبقا للدستور والمادة الخاصة بذلك وهي 151 من الدستور المصرى ، و هذا بعد التأكد من عدم وجود اى مخالفات للدستور ، للاستعداد لتحويل اتفاقية تعيين الحدود إلى اللجنة المختصة لها .

و الجدير بالذكر انه بعد ان يتم الموافقة التامة على الاتفاقية من قبل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، ان يتم التحويل الفوري إلى اللجنة المختصة بالاتفاقية والتي ستكون هى لجنة الدفاع والأمن القومى .

فقد تم التصويت عن طريق تصويت كل عضو فى كشف و هو ما أثار الجدل من قبل  كلا من النائب ضياء الدين داود  و النائب أحمد الشرقاوى ، الذين اشاروا الى ان هذا التصويت يعتبر سري وفي هذه الحالة يعتبر مخالف للقانون، و الذى قام رئيس المجلس برفض هذا الاتهام  ويحدث نقاش على طريقة التصويت ليتم اختيار التصويت عن طريق رفع الأيدي .

و الجدير بالذكر أن التصويت تم فى حضور أعضاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بتواجدهم فى قاعة البرلمان، و تم استدعاء  كل نائب بالتوال  لمعرفة موقفه بالقبول أو الرفض فى اتفاقية تعيين الحدود .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى