مجلس النواب يوافق على اتفاقية تعيين الحدود بأغلبية التصويت
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

لقد قام مجلس النواب اليوم الثلاثاء، بالموافقة على الاتفاقية المقدمة لتعيين حدود بين جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية ، والتى تم التصويت عليها وقد تمت الموافقة بأغلبية التصويت وهو عدد خمسة و ثلاثون عضوا من أعضاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، حيث تم موافقة مجلس النواب على اتفاقية تعيين الحدود بأغلبية التصويت اليوم.

و الجدير بالذكر انه تم مناقشة الاتفاقية بين اعضاء اللجنة، و قد تم التصويت فكان القبول للأغلبية الذى وصل عددهم إلى 35  عضوا بينما تم رفض الاتفاقية من قبل ثمانية أعضاء  ، حيث ان العدد الكلي لأعضاء اللجنة هو ثلاث وأربعين عضوا ، وبعد اتخاذ القرار تم تحويل الاتفاقية إلى جلسة عامة ، و هذا طبقا للدستور والمادة الخاصة بذلك وهي 151 من الدستور المصرى ، و هذا بعد التأكد من عدم وجود اى مخالفات للدستور ، للاستعداد لتحويل اتفاقية تعيين الحدود إلى اللجنة المختصة لها .

و الجدير بالذكر انه بعد ان يتم الموافقة التامة على الاتفاقية من قبل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، ان يتم التحويل الفوري إلى اللجنة المختصة بالاتفاقية والتي ستكون هى لجنة الدفاع والأمن القومى .

فقد تم التصويت عن طريق تصويت كل عضو فى كشف و هو ما أثار الجدل من قبل  كلا من النائب ضياء الدين داود  و النائب أحمد الشرقاوى ، الذين اشاروا الى ان هذا التصويت يعتبر سري وفي هذه الحالة يعتبر مخالف للقانون، و الذى قام رئيس المجلس برفض هذا الاتهام  ويحدث نقاش على طريقة التصويت ليتم اختيار التصويت عن طريق رفع الأيدي .

و الجدير بالذكر أن التصويت تم فى حضور أعضاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بتواجدهم فى قاعة البرلمان، و تم استدعاء  كل نائب بالتوال  لمعرفة موقفه بالقبول أو الرفض فى اتفاقية تعيين الحدود .