حركة حماس تحذر من تقليص الكهرباء في غزة
تحذر حركة حماس من تقليص الكهرباء في غزة

تصدرت أزمة الكهرباء في غزة عناوين الصحف في إسرائيل مؤخرًا، و جاء هذا بعد خوف إسرائيل من تواجد مواجهات عسكرية بينها و بين حماس خلال هذه الفترة.

و قد تم نشر هذه الأخبار عبر صحيفة “هاآرتس” التي تصدر في إسرائيل باللغة العبرية و كذلك عدة صحف أخرى ، و ما تتناوله عن تحذيرات حركة حماس نتيجة لأزمة الكهرباء في قطاع غزة، حيث إن ذلك سيؤدي إلى تدهور الوضع الحالي الذي يمكن أن يسبب في كارثة بشرية و هذا نتيجة القرار الإسرائيلي.

و حسب ما تم ذكره في الصحيفة العبرية “هاآرتس” على لسان المتحدث الرسمي باسم السلطة الفلسطينية محمد ثابت أنه تم تنفيذ قرار تقليص تزويد الكهرباء في قطاع غزة جاء من قبل طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس و قد تم ذكر ذلك للوكالة الأنباء الفلسطينية “شهاب” فقد ذكر إن تقليص تزويد الكهرباء لم يدخل في مرحلة النفاذ ، و أن سكان غزة تتوفر لهم الكهرباء من ثلاث لأربع ساعات يوميا و لا يمكن كيفية تخيل ماذا سيحدث لهم بعد أن يتم تقليص تزويد الكهرباء في القطاع .

كما تطرقت أيضا محمد ثابت إلى أنه  خطوط الكهرباء الإسرائيلية تعتبر هي  الخطوط المنظمة الوحيدة حاليا التي تمتد القطاع بالكهرباء ، بعد ما حدث من خلل في خطوط الكهرباء القادمة من جمهورية مصر العربية ، و ما تصدره من أن محطة الطاقة المتواجدة في قطاع غزة لا تقوم بالعمل الكلى بل هي تعمل بطريقة جزئية .

وقد ذكرت الصحيفة الإسرائيلية  انه تم عقد اجتماع منذ يومين و بالأخص يوم الأحد الماضي  و الذي قام بمناقشة أزمة الكهرباء  المتواجدة في قطاع غزة الفلسطيني و ما تم تخطيطه من قبل وزير المواصلات و الاستخبارات بشان تلك الأزمة.