المالية تعلن موعد صرف علاوة أصحاب المعاشات والمخاطبين بالدولة ونسبة العلاوة المقررة
وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى

قبل ساعات قليلة من الآن، أدلى وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى بتصريحات صحفية والتى أكد من خلالها على أن الوزارة تبدي اهتماما كبيرا لأصحاب المعاشات، مؤكدا نها تضعهم دائما نصب أعينها وأنها تسعى إلى اتخاذ الكثير من الخطوات والإجراءات التي تستهدف تحسين الأوضاع الخاصة بهم،.

مشيرا فى الوقت ذاته أن أصحاب المعاشات يعدوا من أهم الفئات فى الدولة كما تسعى الوزارة دائما إلى تطوير أوضاعهم وبخاصة فى ظل إرتفاع الأسعار التى تزايدت على نحو كبير فى الفترة الحالية.

وأشار خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بالبرلمان والذى تم عقده اليوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر يونيو الجارى، على ان الوزارة قررت رفع زيادة نسبة علاوة أصحاب المعاشات لتكون 15% بدلا من 10% حتى لا يعترض البرلمان على النسبة، لافتا فى الوقت ذاته على أن هذه الزيادة ستكون بحد أدنى مائة وثلاثون جنيه لأصحاب المعاشات 500 جنيه أو أقل، أي أن الزيادة بنسبة 26%.

على الجانب الآخر وافقت لجنة القوى العاملة بالبرلمان خلال الاجتماع المنعقد اليوم والذى كان بحضور عددا من وزراء الحكومة المصرية بخلاف وزير المالية والذى يأتى فى مقدمتهم وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى ووزير الإنتاج الحربى محمد العصار وآخرون غيرهم، وقد تم اقرار زيادة المعاشات 15% وذلك بحد ادنى 130 جنيها مصريا، هذا ومن المنتظر أن يتم صرف هذه العلاوة أول شهر يوليو المقبل.

كما تم الموافقة على منح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بالدولة وفقا للأحكام الخاصة بهذا القانون وذلك بنسبة 7%، هذا وينتظر الكثير من المواطنين بفارغ الصبر موعد صرف العلاوة لتوفير ما يحتاجونه من متطلبات ضرورية وخاصة ان الفترة الحالية تشهد ارتفاعا كبيرا فى أسعار العديد من السلع والمنتجات المختلفة.