تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزير الإسكان و التعمير اليوم
السيسى: تفاصيل اجتماع الرئيس مع وزير الإسكان و التعمير اليوم

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالاجتماع بكلا من وزير الإسكان و المرافق الدكتور مصطفى مدبولي و المدير التنفيذي لشركة الهندسة مصر المهندس محمد يحيي زكي .

و قد صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف بأنه تم تقديم ملف العاصمة الإدارية الجديدة و كل التطورات و المرافق التي تم توصيلها بهذا المشروع و الحي السكني  من قبل وزير الإسكان  الدكتور مصطفى مدبولى  و قام أيضا الوزير بتقديم تصميم مقترح لحى المال و الأعمال .

و أيضا تم عرض التصورات للقيام بربط العاصمة الإدارية الجديدة بجميع محافظات الجمهورية عن طريق سكك حديدية بطول يبلغ 533 كيلو متر و هذا بداية من العين السخنة و سيتم المرور بكلا من العاصمة الجديدة و مدينة السادس من أكتوبر ليصل إلى مدينة الإسكندرية .

و قال المتحدث الرسمي أن الرئيس قام بالاطلاع على تصميمات حي المال و الإعمال  و أيضا بالتصور المستقبلي لتصميم السكة الحديد و قام بالموافقة عليه  كما انه أكد على انه يجب توفير كافة الخدمات المختلفة و المتنوعة لمدينة العاصمة الجديدة حيث تصبح جذابة للشركات الدولية و الاستثمارات الخارجية ، و عندما يتم ربط المدينة بأنحاء الجمهورية بواسطة خط سكة حديد سيكون هناك راحة في التنقلات من والى مدينة العاصمة الجديدة .

و قام أيضا و زير الإسكان بعرض كل التنفيذات في مشاريع المدن الجديدة و منهم مدينة العلمين الجديدة و مدينة المنصورة الجديدة ، و عمل على عرض الوضع التنفيذي لكل من مدينة غرب أسيوط و مدينة غرب قنا ، كما وافق سيادته على تصميم مدينة العلمين الجديدة التي ستكون منطقة سياحية و أشار إلى أن يتم البدء في تنفيذ المشروع و إمكانية  توصيل جميع المرافق لجعلها مدينة سياحية متكاملة