أخبار مصر

الآلاف من اهالي الشرقية يؤدون صلاة العيد وسط تكثيف امني

قام آلاف المصلين في محافظة الشرقية صباح اليوم ،بأداة صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك في 417 ساحة تم تخصيصها من قبل مديرية الأوقاف من اجل الصلاة ، وكان ذلك وسط تواجد أمني كثيف ، حيث تم انتشار قوات الامن أمام الساحات والأماكن المحيطة بها من اجل تأمين المصلين.

و في نفس السياق ، قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بأداة صلاة عيد الفطر المبارك بداخل مسجد الفتح الواقع في مدينة الزقازيق ، وكان يرافقه اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية ، و معهم اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام للمحافظة ، وايضا الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف ، و عدد من رجال الدين والقيادات التنفيذية و الشعبية و جموع من المواطنين.

و الجدير بالذكر ان خطبة العيد قد جرت حول كيفية الاحتفال بيوم العيد و الاداب و الضوابط التي تتم في العيد و الفرحة فيه ، وايضا ما ينبغي على المسلم عمله من حيث صلة الرحم ، وزيارة المرضى و زيارة الايتام و ادخال البهجة والسرور عليهم في الاعياد .

و الجدير بالذكر ان محافظ الشرقية قد قام بالتوجه في صباح اليوم ، وذلك بعد أداء صلاة العيد لزيارة المرضى بمستشفى المبرة الواقعة في مدينة الزقازيق ، من اجل الاطمئنان على حالتهم الصحية ، و قد قام بإهدائهم علب من الحلوى و البسكويت.

و يذكر أن اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية ، كان قد قام بتفقد كلا من الخدمات الثابتة و المتحركة في اكمل المحافظة و أكمنة الشرطة وايضا النقاط التفتيشية ، وذلك من اجل استنفار كافة الجهود التي يتم بذلها لتأمين المواطنين و لكي تتم مواجهه ما يمكن ان يخل بالأمن العام.

و يذكر ان مدير الأمن قد قام بالمرور على دور العبادة و الكنائس بدائرة المديرية ، وذلك لك يقوم بتأمين الصلاة في إطار منع حدوث أي عمل إرهابي أوعمل تخريبية ، في الفترة الراهنة أو القادمة ، و لاجل تفعيل و تنشيط الإجراءات الأمنية حول الكنائس والمنشآت ذات الاهمية و دور العبادة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى