اتصالا هاتفيا بين السيسي وولي عهد السعودية لتعزيز العلاقات بين البلدين
الرئيس السيسي

مساء يوم السبت الماضي قد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء اتصالا هاتفيا  الي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، حيث تم خلال الاتصال، بحث العلاقات المرتبطة  بين مصر والمملكة السعودية، وتعزيز علاقة الأخوة والصداقة التي تجمع بين البلدين وكذلك الشعبين الشقيقين، واكدوا علي تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن كلا من الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان،  أكدا خلال الاتصال علي حرصهم علي تقوية  العلاقات بين البلدين، وربط وتقوية العلاقات بين البلدين  وأيضا تقوية الصداقة والأخوة التي تجمع الشعبين ببعضهما .

وايضا خلال الاتصال قد تم بحث العديد من القضايا المهمة خلال الفترة الحالية، وأهم قضية تم بحثها خلال الاتصال هي تخطيط الجهود العربي المشترك وإدراك العلاقات وربطها لتشجيع الاستثمارات بين البلدين،   ووضع استراتيجيات حديثة لربط العلاقة بين البلدين .

ووجه الرئيس السيسي الشكر للأمير محمد بن سلمان والمملكة العربية السعودية بأكملها علي دعمها وجهودها في الوقوف بجانب مصر، حيث ساندت المملكة العربية السعودية ودعمت المرشح المصري لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو السفيرة مشيرة خطاب، مشيرا عن تقديره للمواقف التي فعلتها المملكة  العربية السعودية في ترويج ومساندة  المرشحة المصرية لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

وهذا الاتصال يوضح العلاقة القوية بين مصر والسعودية ، حيث خلال لقاء تليفزيوني وجة المذيع  سؤالا الي الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، وأكد أن الإعلام الإخوانى  هو المسئول عن تخريب العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

واوضح الامير محمد بن سلمان خلال لقاء تليفزيوني له أن لا يوجد خلافات بين البلدين، موضحا ان الاعلام الاخواني المصري هو المسؤول عن نشر الأكاذيب والشائعات عن وجود خلافات بين البلدين.

حيث يوجد الكثير من العلاقات المشتركة بين البلدين وآخرها علاقة توقيع بين الرياض والقاهرة من أجل عقد لشبكة الكهرباء، حيث أوضح خالد الفالح وزير الطاقة السعودي، إن السعودية ستوقع قريبا عقدا لشبكة كهرباء بين الرياض والقاهرة.

وأوضح وزير الطاقة السعودي، إن المملكة تتوقع تنفيذ مشاريع للطاقة الكهربائية في الأعوام الخامسة القادمة  تزيد قيمتها عن 250 مليار ريال “67 مليار دولار” ، وأشار إلى أن المملكة تسعى أيضا إلى توسيع الربط الكهربائى مع الخارج قائلا : إنه تم توقيع عقد  لإقامة شبكة كهرباء بين السعودية ومصر ، وأنه سيجرى توقيعات قريبا على أن تعمل الشبكة  بكامل طاقتها قبل نهاية 2020 .