“سيناء” تتعرض لهجوم إرهابي وسقوط صواريخ في “أشكول” و”الأزهر” يدين الإرهاب
سيناء

يتابع موقع مصر 365 الأوضاع الأمنية في “منطقة سيناء” حيث تتطور الأحداث تطورات سريعة في الفترة الأخيرة خصوصا بعد إطلاق صواريخ تصل إلى “إسرائيل”، حيث هاجمت عناصر إرهابية في “مدينة سيناء” نقاط أمنية في مناطق مختلفة في منطقة رفح، ومنطقة العريش.

حيث صرحت صفحة “اتحاد قبائل سيناء” عن قيام عدد من العناصر الإرهابية التكفيرية التي شاركت في هجوم بلغ عددهم حوالي مائة فرد، ولكن نجحت القوات المسلحة المصرية في التصدي لهذه العناصر الإرهابية، ونجحت في سقوط حوالي أربعة وعشرين قتيل من تلك العناصر الإرهابية التي حاولت الهجوم على عدد من النقاط الأمنية المتمركزة في منطقة “رفح” و”العريش”.

وفي الوقت نفسه استشهد حوالي ست أفراد من العناصر الباسلة في “القوات المسلحة المصرية” وفقاً لما تم الإعلان عنه من في التصريحات الخاصة بالعمليات الأولية التي تقوم بها “القوات المسلحة” في التصدي للعناصر الإرهابية التكفيرية في منطقة “سيناء”.

وقد قامت “القوات المسلحة المصرية” على نشر قوات عسكرية بالإضافة إلى إدراج طائرات عسكرية في منطقة “شمال سيناء” للعمل على استهداف مواقع إرهابية تكفيرية قامت في تلك المناطق، كما قامت القوات المسلحة المصرية باستهداف أكثر المواقع عن طريق إطلاق صواريخ، وأكدت معلومات صادرة عن سقوط حوالي ثلاث صواريخ من منطقة “سيناء” في “إسرائيل” وبالتحديد في “مستوطنة أشكول”.

وأعلن “المتحدث العسكري الإسرائيلي” خلال تصريح إعلامي له على “قناة سكاي نيوز” عن سقوط ثلاث صواريخ على “إسرائيل” لكن دون وقع خسائر بشرية أو مالية.

كما أعلنت “مؤسسة الأزهر الشريف” على استنكارها لهذا الهجوم الإرهابي الغاشم الذي يستهدف “القوات المسلحة المصرية” الباسلة المتواجدة في منطقة “سيناء”، وأكدت “مؤسسة الأزهر الشريف” أن “القوات المسلحة المصرية” وقواتها الباسلة قادرة على ردع العدوان الغادر الغاشم الموجه من العناصر الإرهابية التكفيرية.

كما أعلنت “السلطات المصرية” في أول تقرير عاجل بشأن هذه الهجمات الإرهابية الغاشمة عن تأجيل فتح “معبر رفح البري” حيث كانت السلطات المصرية قد أعلنت عن فتح “معبر رفح البري” اليوم الموافق يوم الإثنين لمدة زمنية تصل إلى أربع أيام كاملة، ولم تعلن “السلطات المصرية” عن موعد بديل لفتح “معبر رفح البري”.

أقرا المزيد قرار عاجل من السلطات المصرية بعد الهجوم على الأكمنة الأمنية فى سيناء