“الإحصاء” تعلن 128 ألف فتاة تزوجت عام 2016
زواج

تابع موقع مصر 365 أحدث التقارير السنوية الصادرة عن “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” بخصوص “إحصاءات الزواج لعام الماضي 2016، حيث أظهرت التقارير الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن العدد الإجمالي لجميع الفتيات المصريات اللائي تزوجن خلال عام 2016 وصل حوالي مائة وثمانية وعشرين ألف وأربعمائة وإحدى عشر امرأة، تنوعت حالات الزواج بين فتيات لم يسبق لهن الزواج وبين أرامل، ومطلقات أيضا.

كما أوضحت التقارير الصادرة عن “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” أن من إجمالي عدد الفتيات اللائي تزوج عام 2016، من بينهن حوالي اثنين وعشرين ألف وخمسمائة وتسعة مطلقة تزوجت للمرة الثانية، كما احتوت التقارير أيضا على إجمالي عدد أربعمائة وخمسة وثمانين حالة زواج من أرامل.

وأوضحت التقرير الصادر عن “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” أن إجمالي عدد الفتيات اللائي تزوجن لأول مرة في عام 2016 حوالي مائة وخمسة ألف وأربعمائة وسبعة عشر فتاة من إجمالي عدد حالات الزواج للإناث المذكورة في التقرير، وأوضح التقرير أن حوالي ألفين وثمانمائة وستين فتاة من الفتيات التي لم يسبق لهن الزواج، تم تزويجهن من رجال سبق لهم الزواج.

وأوضحت التقرير الصادر عن “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” أن حوالي تسعمائة وتسعة وتسعين فتاة من اللائي لم يسبق لهن الزواج قد تزوجن من “رجال سبق لهم الزواج وطلقوا أزواجهم” من إجمالي عدد الزيجات التي تمت خلال العام الماضي 2016.

وأوضح التقرير الصادر عن “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” أظهر مائة وواحد وسبعين تزوج من رجال أرامل، وأشار التقرير أن حوالي ألفين وتسعمائة وثمانية ثلاثة “مطلقة” من إجمالي عدد المطلقات حيث بلغ عدد المطلقات حوالي اثنين وعشرين ألف مطلقة اللائي تزوجن للمرة الثانية خلال عام 2016، و تزوجن من رجال لم يسبق لهم الزواج سابقاً.

وشمل التقرير على العدد الأكبر من إجمالي عدد “المطلقات اللاتي تزوجن للمرة الثانية، لمن تزوجن برجال “متزوجين” ويبلغ عدد هذه الزيجات حوالي 11,4 ألف مطلقة تزوجن برجال “متزوجين”، تليهن في العدد النساء “المطلقات اللاتي تزوجن من رجال “مطلقين” بعدد حوالي ثامنة ألف سيدة مطلقة،

أقرا المزيد عقوبات قانونية جديدة تحذر من زواج القاصرات.. تعرف عليها