وزير الأوقاف يكشف عن إغلاق 3400 مسجد فى مصر
مسجد

تنتشر مساجد مصر في كافة المحافظات المصرية بوجه عام، حيث تم بناء العديد من المساجد في جميع المحافظات فى السنوات الماضية بجميع المناطق كما تم توسيع رقعتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من هذا تأتي تصريحات السيد وزير الأوقاف مؤكدة على أنه قد اغلاق عدد 3400 مسجد بجمع أنحاء الجمهورية بوجه عام.

ورد أن الدكتور محمد مختار جمعة، والذي يعمل فى منصب وزير الأوقاف، قد كشف فى أحدث تصريحاته إنه يوجد أعداد كبيرة جدًا من المساجد داخل أنحاء البلاد مغلقة لعدة أسباب، حيث أكد على أنه يوجد حتى الآن ما يقرب من 3400 مسجد بكافة المحافظات قد تم إغلاقها على مستوى الجمهورية.

وقد أضاف السيد محمد مختار جمعة في تصريحاته الصحفية الأخيرة والتي قد تناقلتها عدد من المواقع الإخبارية أنه قد تم وضع خطة في الفترة الأخيرة من أجل أن يتم إحلال وتجديد وصيانة كافة المساجد بجميع انواعها بكل المناطق، وطبقًا لهذه الخطة الموضوعة أكد وزير الأوقاف على أنه لن يكون هناك أي مسجد في مصر مغلق  مع حلول العام المالي 2019/2020 بجميع المحافظات.

ورد في تصريحات السيد وزير الأوقاف، الإخبارية أنه بالنسبة إلى الوزارة لن تدخر جهدا بأي شكل يؤثر على عملية إعادة صيانة وإعمار هذه المساجد باعتبارها بيوت المولى عز وجل ووجه المسلمين في الصلاة وتعلم أمور الدين. ​

وفى سياق آخر أكد وزير الأوقاف المصرية أنه قد تقرر أن يتم فصل أي إمام مسجد تابع للوزارة يكتشف أنه يعمل في مهنة مأذون شرعي، حيث أكد وزير الأوقاف، على أن مهنة إمام المسجد دورها الأول والأخير تندرج فى الدعوى حيث ورد أنه يختلف بشكل كبير دور الداعية الإسلامي عن دور المأذون.

وعلي هذا قد تقرر أن لا يتم الجمع بين الوظيفتين من قبل العاملين في الدعوة الإسلامية والمندرج تحت وظيفة إمام مسجد، حيث أكد الوزير على أنه لن يقبل الجمع بين هاتان الوظيفتان قانونًا، كما أضاف أنه لن يتم السماح لأي إمام مسجد أن ينشغل بأي مهنة أخرى بعيدة عن دوره الأساسي والكامن بالدعوى.

اقرأ ايضًا.. وزير الأوقاف يكشف حيل الجماعات المتطرفة لتنفيذ مخططاتها الإرهابية