التخطيط تعلن عن استلام 125 مليون دولار من البنك المركزي الدولي من اجل تنمية الصعيد
د هالة السعيد

صرحت وزيرة التخطيط المصرية الدكتورة هالة السعيد بإن البنك المركزي الدولي قد قام بتحويل مبلغ يقدر بحوالي 125 مليون دولار أمريكي وذلك التحويل قد تم للبنك المركزي المصري، ويعد هذا التحويل جزء من القرض الخاص الذي تمت الموافقة عليه لمصر وذلك من أجل تنفيذ برنامج خاص بالتنمية المحلية في محافظات الصعيد المصري.

وأوضحت الدكتورة هالة سعيد في بيان صحافي لها تم عقده خلال اليوم الاثنين أنه بعد التحويل المالي استاعت الوزارة ان تعرض مكونات المشروع وتم ذلك من اجل ضمان تحقيق المشروع لكل أهدافه التنموية وأيضا للحصول على كل عوائده الاقتصادية والاجتماعية وتم الامر فقا لتقرير الدراسات وأيضا تقرير الخبراء المشتركين.

وقد اتفقت وزارة التخطيط المصرية بقيادة الدكتورة هالة السعيد مع البنك المركزي الدولي على أن يتم إجراء استعراض كامل لكل نتاءج المشروع وايضا لكل آلياته وإدارته وجميع الجوانب التنظيمية و الجوانب التخطيطية و الجوانب التنسيقية الخاصة به ومن ثم سوف يتم البدء في تنفيذه.
والجدير بالذكر ان في شهر سبتمبر من العام الماضي، قد وافق البنك المركزي الدولي على ان يتم منح مصر قرضا تقدر قيمته بحوالي 500 مليون دولار أمريكي وكان هذا القرض من اجل أن يتم تطوير الصعيد في مصر.

وقد قامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط بالتصريح رسميا في بيان لها عن إن هذا البرنامج الخاص بالتنمية في صعيد مصر قد تمت مراجعتها بعناية شديد من قبل العديد من الاستشاريين والمتخصصين والخبراء العاملين تبع كلا من وزارة التخطيط و وزارة التنمية المحلية في جمهورية مصر العربية.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد من خلال نفس البيان بأن الوزارة قد قامت بمناقشة العديد من نتائج هذا الاستعراض مع البعثة التي قام بارسالها البنك المركزي الدولي إلى مصر تلك البعثة التي قامت بزيارة وزارة التخطيط المصرية في اثناء الشهر الماضى.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد خلال البيان قائلا “إننا نسعى للبدء فورا وفي الحال فى استكمال كل الإجراءات الخاصة ببدء تنفيذ البرنامج وذلك بخصوص محافظتى قنا وسوهاج الكبيرتين وهما من أفقر محافظات مصر”.

اقرا ايضا التموين تصدر نظام جديد خاص بالبطاقات التموينية سيتم تنفيذه في نوفمبر القادم