اشتباكات مستمرة بين عناصر “داعش” والجيش المصري في العريش بسيناء خلال 48 ساعة
الجيش المصري

وفي غضون الأيام القليلة الماضية، استهدفت ستة من أفضل القوات البرية من قبل تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي “داعش” وقد كان هجوم على أحد الكمائن في مدينة العريش، ولكن القوات المسلحة لم تتغطى عن هذا الحادث، بحيث قاموا هذه المنظمة الارهابية، وقاموا بالكثير من العمليات في محافظة شمال سيناء.

في الأسبوع الماضي، استشهد ستة مجندين في مدينة العريش في شمال سيناء. واعلن المتحدث العسكري على الفور انهم يتابعون الإرهابيين لكنهم كانوا يريدون تكرار ما فعلوه في وقت سابق مع احد الكمائن الاخرى لكن خطتهم فشلت. عملية استهداف كمائن أمنية مشددة على أن الجيش الميداني الثاني نجح في إحباط هجوم إرهابي من بعض العناصر التكفيرية على مؤسسة أمنية في مدينة العريش يرتدون الزي العسكري القوات المسلحة و مجهزة بأحزمة متفجرة وقنابل يدوية وأسلحة نارية، وعلى الفور رصدت خلال محاولة التسلل في التعامل معها ، مما أسفر عن مقتل عنصر تكفيري نتيجة انفجار الأحزمة المتفجرة.

تمكن الجيش المصري المتمركز في هذه الأماكن من مقاومة هذه الهجمات. وأدت العناصر الإرهابية إلى خسائر فادحة في الأسلحة والمعدات، فضلا عن إصابات أسفرت عن تصفية 24 من أعضائها. في الوقت الذي استشهد فيه حوالي 6 جنود مصريين، نقلهم إلى المستشفيات العسكرية .

وفي السياق نفسه، أصدر العقيد تامر رفاعي المتحدث العسكري الرسيم للقوات المسلحة المصرية بيانا يكشف فيه تفاصيل المحاولة الفاشلة لاستهداف نقاط أمنية في منطقة القواديس شمال سيناء مساء أمس. فشلت في استهداف نقاط أمنية في منطقة القواديس، مما أسفر عن مقتل 24 إرهابيا وقد تمت إصابة آخرين، وتدمير سيارتين، وهي سيارة رباعية الدفع تستخدمها العناصر الإرهابي، وقج استشهد ستة من أفراد قواتنا وما زالت المنطقة ممشطة. تستمر عمليات المقاصة حتى اليوم “Z على الفيسبوك الشخصية له.

استهدفت مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة صباح اليوم مراكز أمنية خاصة لتأمين المنشآت الهامة في شارع 23 يوليو في القسم الثاني من العريش في سيناء. وأطلقوا النار على القوات وفجروا عددا من العبوات الناسفة، وقد قال المصدر الامني اليوم ان عددا من العناصر الارهابية هاجمت فرع البنك الوطني في سيناء وزرع 5 عبوات ناسفة بالقرب من الفرع مشيرا الى ان اجهزة الامن المعينة لتأمين البنك تعاملت معها مما ادى الى مقتل 3 من رجال الشرطة وسقوط عدد من القتلى بين العناصر الإرهابية.

اقرا ايضا أول رد رسمي للرئيس السيسي على “حادث العريش”

 

او عاجل… إشتباكات قوية بين الجيش والعناصر الإرهابية بعد اقتحام فرع البنك الأهلي

 

او بالفيديو.. الجيش يكشف عن عملية جديدة لتصفية عناصر إرهابية فى سيناء