البنك الأهلي يكشف عن حجم الأموال المسروقة فى حادث اليوم بالعريش ويرد على أنباء خطف أحد العاملين
البنك الأهلى المصري

قام السيد حازم حجازي، والذي يعمل في منصب الرئيس التنفيذي للفروع التابعة إلى البنك الأهلي، بالكشف عن تفاصيل الحادث الذي تعرض له البنك اليوم فى مدينة العريش على يد عدد من العناصر الإرهابية الخطيرة، حيث أكد الرئيس التنفيذي على أن فرع البنك الأهلي بالعريش قد تعرض إلى هجوم مسلح نتج عنه استشهاد حارس الأمن المسؤول عن حراسته بالفرع بالإضافة إلى عدد من رجال الشرطة المسؤولين عن تأمين الفرع كما وقعت بعض الإصابات الأخرى بعدد من الأفراد.

قام الرئيس التنفيذي للفروع التابعة إلى البنك الأهلي، خلال تصريحاته الإعلامية التي قد كشف عنها مؤخرًا بالرد على ما تردد خلال المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة بشأن خطف أحد العاملين في هجوم اليوم من قبل الإرهابيين الذين قد هجموا على فرع رفح أثناء تنفيذها المخطط الإرهابي، حيث نفي سيادته ما تردد بشأن هذه الأنباء.

ورد في بيان الرئيس التنفيذي للفروع بالبنك الأهلي، والذي قد كشف عنه من خلال مداخلة هاتفية قد أجراها فى برنامج “هنا العاصمة”، والذي قد تم إذاعته على شاشة قناة “سي بي سي” الفضائية، إنه بالنسبة إلى حجم الأموال المسروقة التي قد سرقت من خلال الفرع الموجود في مدينة العريش قد تخطت حاجز الـ5 ملايين جنيهًا.

أكد السيد حازم حجازي، على أن الإرهابيين أثناء الهجوم قد قاموا بتفريغ هذه الأموال المسروقة داخل حقائبهم ثم هربوا بها، كما قام البنك الأهلي بإصدار بيان رسمي من خلاله عن تفاصيل حادث سرقة فرع البنك الأهلي هذه الواقعة، حيث قال: “إنه قد حدث صباح اليوم، الاثنين الموافق 16/10/2017، وقع هجوم غاشم قد شنته بعض العناصر الإرهابية الآثمة.

وأكمل البيان قائلاً: “على المقر المؤقت لفرع البنك الأهلي المصري في رفح الذي يزاول أعماله بمنطقة البنوك بمدينة العريش”، وتابع البنك فى بيانه الخاص بسرقة فرع البنك الأهلي قائلاً: “حيث قام الإرهابيون بالسطو على خزينة الفرع الرئيسية، الأمر الذي أدى إلى استشهاد حارس الأمن بالفرع وبعض رجال الشرطة وحدوث عدد من الإصابات”.

وقد أشاد البنك بالعاملين فيه ودورهم حيث قال: “وأظهر العاملون بالفرع تماسكا وشجاعةً في التعامل مع الموقف”، وختم البيان تصريحاته قائلاً: “تقوم السلطات المعنية بإجراء التحقيقات اللازمة حول هذا الهجوم الجبان”.

اقرأ ايضًا.. أول رد رسمي للرئيس السيسي على “حادث العريش”

أو بالفيديو.. الجيش يكشف عن عملية جديدة لتصفية عناصر إرهابية فى سيناء