إغلاق قناة دار الإفتاء المصرية على الـ “يوتيوب” لأسباب مجهولة
قناة دار الإفتاء على اليوتيوب

أعلنت دار الإفتاء المصرية، في بيان لها صدر مؤخرًا، إنه بالنسبة إلى قناة دار الإفتاء المصرية على “يوتيوب” قد تم إغلاقها مؤخرًا، حيث ورد فى تصريحات الإفتاء إن السبب وراء إغلاق القناة هو تعرضها لهاكر إلكتروني مما ترتب علي ذلك إغلاقها.

خرجت بعض التصريحات من قبل دار الإفتاء مؤكدة على أنه قد وقع هجوم من قبل هكر مجهولين على قناة دار الإفتاء المصرية وقاموا بمحاولة غلق القنوات، وقد ترتب على هذا غلق القناة بشكل مؤقت.

كما أكدت دار الإفتاء المصرية في تصريحاته التي قد نشرتها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي والتي تستخدمها من أجل التواصل مع المسلمين في كافة أنحاء العالم والرد على تساؤلاتهم وتعليمهم أمور دينهم، أنها تحاول في الفترة الحالية إعادة القناة من جديد لكي تكمل مسيرة عطائها مع المسلمين في كل مكان.

جدير بالذكر أن دار الإفتاء كانت تستخدم هذه القناة في الرد على التساؤلات التي ترد إليها على صفحة التواصل الإجتماعي، حيث كان يقوم عضو دار الإفتاء والمكلف بالرد على هذه الأسئلة بتسجيل فيديو يضم بين طياته السؤال الذي ورد إلي الدار بالإضافة إلى شرح إجابته شرحًا بسيطًا وافيًا لكي يستفاد منه الجميع.

وقد بررت إدارة موقع اليوتيوب تصرفها بإغلاق قناة دار الإفتاء قائلة في رسالة نشرتها دار الإفتاء المصرية: “أنه تم إنهاء القناة بسبب انتهاكات متعدّدة أو خطيرة لسياسة YouTube “، وأكملت الرسالة قائلة: “المتعلّقة بالمحتوى غير المرغوب فيه أو الممارسات الخادعة أو المحتوى المضلِّل أو انتهاكات أخرى لبنود الخدمة”.

تعمل حاليًا دار الإفتاء علي استعادة القناة منذ أن علمت بخبر إغلاق قناة دار الإفتاء بعد أن لاحظ ذلك متابعيها على التواصل مع إدارة موقع يوتيوب من أجل استعادة القناة مرة أخرى، حيث أكدت الدار أنها أرسلت إلى المسؤولين عن هذا الموقع الشهير ما يثبت ملكيتها له وصدق محتواها بالإضافة إلى عدم احتوائها على أي مواد مخالفة لسياسة وقوانين اليوتيوب.

اقرأ ايضًا.. دار الإفتاء تكشف عن حكم الشرع في كلام المرأة مع رجل غريب على الـ “فيسبوك”

أو دار الإفتاء تكشف عن حكم الشرع فى قراءة القرآن بدون حجاب